تفعيل شراء تذكرة القطار بـ”الموبايل”

الجمعة 17 اغسطس 2018 | 05:25 صباحاً
كتب : آية محمد

أطلقت هيئة سكك حديد مصر، التشغيل التجريبي لتطبيق نظام حجز تذكرة قطارات السفر المكيفة بالهواء، عن طريق التليفون المحمول، والدفع إلكترونيًا عن طريق استخدام بطاقات الائتمان "الفيزا"، حيث تم تجريبه على خطوط الوجه البحرى كمرحلة أولى، وهو متاح للموبايلات العاملة بنظام "الأندرويد" فقط.

وقد أعلنت الهيئة أنه سيتم تعميم هذا النظام الجديد وتفعيله رسميًا في شهر "أكتوبر" المقبل، وبمجرد التشغيل الرسمى لتطبيق الحجز بالتليفون، والمسمى "أبلكيشن" سيتم إتاحته لكل أنظمة تشغيل الموبايل المختلفة، مما يعمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتسهيل حصولهم على التذكرة.

ويمكن تحميل تطبيق الحجز حاليًا على أى موبايل يعمل بنظام الأندرويد، حيث يكون بإمكان المواطن الحجز من خلال الـ"أبلكيشن" عبر شباك التذاكر بالمحطة، ويتم الحجز من خلال تحميل التطبيق ثم إنشاء حساب جديد للمواطن يتضمن بياناته ورقمه القومى، وفى حالة عدم توافر بطاقة الرقم القومى أو البطاقة الائتمانية خلال استقلال الركاب للقطار سيتم تغريمه ومحاسبته باعتباره متهربًا من شراء التذكرة، فإن الدخول على "أبلكيشن" الحجز يكون من خلال حساب الراكب المسجل على التطبيق.

ويكون حجز المواطن بموجب بطاقة ائتمانية صادرة عن أى بنك "الفيزا"، وبمجرد أن يحجز بها يتوجه إلى مقعده بالقطار مباشرة، ويكون معه بطاقة الرقم القومى الحاجز بموجبها والبطاقة الائتمانية.

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد، تعمل على إعداد هذا التطبيق الجديد منذ شهور؛ وذلك من أجل توفير إمكانية حجز وإصدار تذاكر السفر والدفع الإلكتروني عن طريق الفيزا، ومن خلال التليفون المحمول؛ لمنع التكدس على شباك تذاكر القطارات، وهذا يدخل ضمن ميكنة الهيئات الحكومية والخدمات، والتى تهدف الدولة لتحقيقه؛ لمواكبة عصر التكنولوجيا المحاط بنا.

اقرأ أيضا