«أبرزهم مهرين وإلهان».. سيدات نصرن الإسلام في الدول الرافضة له

الجمعة 17 اغسطس 2018 | 03:58 مساءً
كتب : سارة أبوشادي

لم تغريهم البيئة التي عاشوا بها، ولم يستسلموا للمعوقات التي وضعت أمامهم، لم تمنعهم تعاليم الإسلام من تحقيق حلمهم بالرغم من الحروب التي خاضوها لأجله، كانوا دائمين الفخر بالإعلان عن إسلامهم، وبالرغم من الصعوبة التي وجدوها في طريقهم إلّا أنّهم استطاعوا تحقيق أحلامهم، وبات الإسلام فخورًا بأبنائه بل اصبح العالم كله فخورًا بهم.

 

من لاجئة تركت بلادها نتيجة الحرب الأهلية، إلى امرأة وعضوة وسياسية مؤثرة في دول عظمى، هكذا كانت ملخص قصة الثلاث فتيات، وخلال تلك التقرير نستعرض أبرز المسلمات اللاتي استطعن الوصول إلى مناصب هامة في الدول اللاتي لجئن إليها.

 

"مهرين فاروقى".. أول مسلمة بمجلس الشيوخ الاسترالي

خرج أحد نواب البرلمان الاسترالي ليطالب بوقف استقبال المسلمين في بلاده، وتقتصر الهجرة على المسيحيين فقط، فردت الحكومة الاسترالية برد لم يتوقعه أحد حينما أعلنت عن تعيين أول امرأة مسلمة فى مجلس الشيوخ الاسترالي، ليكون بذلك خير رد على القرار الذي يمثل العنصرية والكراهية لدى المسلمين.

 

 وكشفت صحيفة "ديلى تايم"، عن التحاق "مهرين فاروقي" بعضوية مجلس الشيوخ الاسترالى، وذلك لأول مرة فى تاريخ المجلس، حيث تولت مهرين الباكستانية الأصل أحد المقاعد الشاغرة لتمثل من خلاله حزب الخضر الذى تنتمى إليه عن منطقة "نيو ساوث ويلز".

 

إلهان عمر.. فتاة صومالية بالكونجرس الأمريكي                

إلهان عمر فتاة من أصول صومالية، انتخبت كأول امرأة مسلمة أمريكية من أصول صومالية فى عضوية الكونجرس الأمريكى، بعد نجاحها فى الحصول على 80% من الأصوات .

 

 ولدت إلهان فى الصومال فى عام 1982، وبعد اندلاع الحرب الأهلية فى بلدها عام 1991، انتقلت هى وأسرتها كلاجئة فى كينيا وعاشوا هناك لمدة أربع سنوات، وفى عام 1995 هاجرت هى وأسرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت حياتها السياسة فى سن الـ14، حينما بدأت العمل كمترجمة مع جدها.

 

وتطورت فى العمل السياسى حتى تولت منصب مدير قسم السياسات والمبادرات فى مؤسسة "النساء ينظمن النساء، والتى تختص بالدفاع عن النساء تحديدا المهاجرين من شرق أفريقيا، ودعمهن لتولى مناصب قيادية.

 

نافست إلهان عمر، على مقعد مقاطعة "60B" بالولاية، عن الحزب الديموقراطى، وتمكنت من الحصول على أكثر من 80% من الأصوات، مقابل 19.4% لمنافسها الجمهورى، لتصبح بذلك أول مسلمة محجبة تتولى هذا المنصب التشريعى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

رشيدة طليب .. فلسطينية تفوز بالترشح للكونجرس الأمريكي

هربت من بلادها كلاجئة بعد الحرب، لكن ظروفها لم تمنعها أن تصبح افضل، رشيدة طليب فلسطينية أمريكية، والتي فازت بالانتخابات التمهيدية هذا العام، تلك التي ستخول لها الترشح لعضوية الكونغرس الأميركي عن الحزب الديمقراطي، في ولاية ميشيغان.

 

وحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية، فإنّ رشيدة طليب بذلت جهوداً كبيرة خلال الحملة الانتخابية، وتمكنت من جمع تبرعات ومساعدات تفوق مليون دولار.

 

اقرأ أيضا