انتهاء مؤتمر بوتين وميركل ببرلين

السبت 18 اغسطس 2018 | 10:35 مساءً
كتب : محمود صلاح

انتهى المؤتمر الصحفي الذي عقد ه، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في العاصمة الألمانية برلين، منذ قليل، بعد مرور 3 ساعات في قلعة ميزيبرغ، وذلك بحسب وكالة "سبوتنيك".

كان اللقاء بدأ بين الزعيمين تقريبا في الساعة 20:00 بتوقيت موسكو وانتهت المحادثات عند الساعة 23:00، حيث تناولوا فيه العديد من الملفات المهم على الساحة الدولية، والتي كان أبرزها ملفعودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم، والعمل على حل أزمة جزيرة القرم الأوكرانية.

يذكر أن بوتين قال إن عبور الغاز الروسي من خلال الأراضي الأوكرانية يجب أن يفي بالمتطلبات الاقتصادية وأن يكون اقتصاديا بكل ما تحمل الكلمة من معاني، وذلك حسب ما ذكرت "سبوتنيك".

فيما قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إنه يوجد تغيرات إيجابية في سوريا، خلال الفترة الماضية، ومن المهم الآن تجنب كارثة إنسانية في المنطقة ،وذلك بحسب ما ذكرت "سبوتنيك".

 

وقالت ميركل قبل بدء مباحثاتها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: " سوريا موضوع مهم بالطبع، يجب علينا في المقام الأول أن نتجنب وقوع كارثة إنسانية في هذا البلد، نحن نشهد انخفاضا في الأعمال العدائية، لكن هذا لا يعني أن لدينا نظام سلمي هناك".

اقرأ أيضا