مخرج «بيكيا» يكشف لـ«بلدنا اليوم» تفاصيل العمل

الاحد 19 اغسطس 2018 | 04:32 مساءً
كتب : منار بدر الدين - هايدي عبد الرافع

هو مخرج تميز بأعماله وتفكيره المختلفين وقدرته على مناقشة القضايا الأكثر مساسًا بأوضاع المجتمع وتميز بجرأته في مناقشة القضايا الاجتماعية، واستطاع من خلال أعماله تقديم المشكلة ومعالجتها، كما أن أعماله كلها تحمل رسائل للجمهور، هو المخرج محمد حمدي الذي أجرينا معه الحوار التالي..

 

فى البداية حدثنا عن فيلم بيكيا؟

فيلم «بيكيا» سوف يعرض بموسم عيد الأضحى، وهو من إنتاج أحمد السبكي، وتأليف محمد سمير، وبطولة أيتن عامر، بدرية طلبة، محمد لطفي، أحمد حلاوة، شيماء سيف، وتدور أحداثه في إطار دراما إجتماعية حول مافيا الأدوية داخل المستشفيات الأستثمارية.

 

وما السر وراء تسمية الفليم بـ«بيكيا»؟

معنى اسم فيلم «بيكيا» هو نابع من مهنة الشخصيات الأساسية في الفيلم، حيث يسكن بطل الفيلم محمد رجب في الحارة، وجارته تكون أيتن عامر وأختها شيماء سيف، والدهم أحمد حلاة، وهم يعملون في «البيكيا».

 

وماذا عن العمل مع محمد رجب؟

هذه التجربة هي الرابعه مع الفنان محمد رجب، وبستمتع جدا بالعمل معه وأتمني تجاربنا كلها تكون نجاحة لأنه فنان ملتزم وموهوب وطموح جدًا وبيحب شغله.

 

وماذا عن تصنيف الفيلم +12؟

لا توجد مشكلة في تصنيف الرقابة في هذا الفيلم، ويجوز جاء التصنيف لأنه يوجد بعض مشاهد عنف، وأن الفيلم يوجه رسالة لا تستطيع هذه الفئة العمرية فهمها.

 

حدثنى عن التعامل الفنانة أيتن عامر؟

أيتن عامر، أختى الصغيرة، كما أنى أعرفها من فترة طويلة، فهي فنانة موهوبة جدًا وجدعة، وأتمنى أن تجمعنا العديد من الأعمال.

 

وماذا عن الفنانة شيماء سيف؟

هذه أول مرة أتعامل معها في هذا الفيلم، وهى فنانة كوميدية وموهوبة جدًا ولديها حضور على الشاشة.

 

لماذا تم تأجيل عرض الفيلم فى عيد الفطر؟

سبب التأجيل أنه لم يكن متوافر حجز القاعات، ولكن الأفضل أن يعرض في موسم عيد الأضحى، لأنه موسم قوي.

 

وما هو سر ابتعادك عن الدراما؟

لم أبتعد عن الدراما، بل بالعكس أنتهى من تصويرمسلسل "السر"، ولكنه في مرحلة المونتاج حاليًا، والمسلسل جديد أكثر من 30 حلقة وهو جزئين ولم يتم حتى الآن موعد عرضه، وهو بطولة حسين فهمى ووفاء عامر ونضال الشافعى ومايا نصرى وريم البارودى ومحمد سليمان ومازن السماحى ونور الكاديكى ومحمد جمعة ومنة جلال وألفت عمر، ومحمود فارس تأليف حسام موسى، للمنتج محمد فوزى، وإخراج محمد حمدى وتدور أحداثه فى إطار من التشويق.