«البالونات وازدحام الحدائق».. أبرز المشاهد في احتفالات عيد الأضحى

الثلاثاء 21 اغسطس 2018 | 12:03 مساءً
كتب : مي وجدي

«الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. ولله الحمد» تكبيرات تردد صداها في سماء دول العالم لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، الذي يحل على الأمة الإسلامية والعربية.في مصر، اتسم هذا العيد بالعديد من مظاهر البهجة والفرحة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي تبدأ بتوافد الموطنين على المساجد لأداء صلاة العيد، ثم سماع الخطبة، لينطقلوا للمجازر لذبح الأضاحي، كما تفتح الحدائق أبوابها لاستقبال المواطنين الذين يذهبوا أفواجًا لقضاء أوقات سعيدة فيها، مع انتشار الأمن لتأمين المحتفلين.

 

صلاة العيد

توافد المئات من المواطنين على المساجد في جميع أنحاء الجمهورية، لآداء صلاة العيد، واشتركوا في قول التكبيرات مع الشيوخ في المساجد.

كما سادت أجواء من الفرحة والسرور بينهم بعد الصلاة، حيث انتشر بائعي البالونات بين المصلين وتم توزيع الحلوى والفيشار والألعاب على الأطفال، والتقط الشباب الصور السيلفي، والتقط الآباء الصور التذكارية لأطفالهم بملابس العيد.

 

المجازر

وبعد أداء الصلاة توافد المواطنون على المجازر لذبح الأضاحي، مما أدى إلى غرق شوارع القاهرة والجيزة في بحيرات من الدماء، مما دفع المواطنين إلى توخي الحذر أثناء السير في الشوارع.

وكانت كلًا من محافظتي القاهرة والجيزة، حذرت المواطنين من ذبح الأضاحى في الشوارع، والذي يعرضهم لغرامات مالية تصل إلى 5 آلاف جنيه ومحاضر بيئة، مع التشديد على ضرورة رفع مخلفات الذبح وتطهير أماكن الذبح حفاظًا على البيئة.

وكثفت المحافظتين من نشر أفراد المتابعة الميدانية لرصد أي مخالفة والتعامل معها وتحرير محاضر بيئة للمخالف، وكذلك منع إقامة شوادر للحوم بدون تراخيص بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى.

 

الحدائق

وتوافد المواطنون عقب ذبح الأضاحي، على الحدائق في جميع أنحاء الجمهورية، والتي كانت منها حديقة الفسطاط، والتي تقع فى منطقة عين الصيرة بمصر القديمة، بالقرب من سور مجرى العيون، وسط تشديدات أمنية لقوات الأمن التى تمركزت أمام البوابات لتأمين المحتفلين.

وامتلأت الحديقة بالعائلات، التي احتفل أطفالها بركوب الدراجات، وشراء البالونات، واستخدام بخاخات الثلج احتفالا بالعيد.

 

الأيتام

وتفقد  اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، في أول أيام عيد الأضحى دار الأورمان للأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة،  بعد أدائه للصلاة بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين، للتأكد من توفير الخدمة المميزة للنزلاء به، وحسن معاملتهم من قبل القائمين ومشرفى الدار.

وقدم المحافظ شيكاً بقيمة 24 ألف جنيه مساهمة للدار لتوفير كافة احتياجات نزلاء الدار خلال عيد الأضحى، وشراء ملابس جديدة لهم، كما تفقد مستشفى التحرير العام، وتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة أحياء محافظة الجيزة.

اقرأ أيضا