أيهما ينتصر في معركة الأفضل بالعالم؟.. أحقية «مودريتش» أم نجومية «صلاح»

الثلاثاء 21 اغسطس 2018 | 10:28 صباحاً
كتب : ياسمين إيهاب

لا صوت يعلو في الأونة الأخيرة في الوسط الرياضى على صوت ترشح الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة الثلاثة الأفضل في العالم، والذي أصبح حديث الساعة، وتزامنًا مع عيد الأضحى الذي أضاف إليه بهجة للمصريين، خاصة أن «مومو» أول لاعب عربي إفريقي مصري يرشح لهذه الجائزة.

 

وعقب إعلان أسم الثلاثي المرشح والذي تضمن كلا من «كريستيانو رونالدو، لوكا مودريتش، محمد صلاح»،  خرجت أصوات كثيرة من محبي ملك إنجلترا في مصر تسانده وتطالبه أن يترك الباقي عليهم.

 

وتم اختيار أسماء الثلاثي، بناءً على ما كشفه الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي، أن أسباب تواجد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، وكريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى، ولوكا مودريتش، لاعب منتخب كرواتيا وريال مدريد الإسبانى، فى القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018، مؤكدين أن الثلاثي حصلوا على أكبر عدد من الأصوات.

 

وأضاف الموقع، أنه تم اختيارهم من جانب 80 مدرباً فى مختلف أندية أوروبا، بواقع 32 مدربًا للفرق التى شاركت فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2017 – 2018، و48 مدرباً للفرق التى شاركت فى دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى «اليوروباليج» بالموسم ذاته، بالإضافة إلى 55 صحفياً تم اختيارهم من جانب «اليويفا».

 

وقام أعضاء لجنة التحكيم باختيار أفضل ثلاثة لاعبين، حيث يحصل الأول على خمس نقاط ، بينما يحصل الثاني على ثلاث نقاط أم الثالث فيحصل على نقطة واحدة، ويحظر على المدربين التصويت للاعبيهم، بمعنى أن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول لم يتمكن من التصويت للنجم المصري محمد صلاح.  

 

ويعتبر الأحق بالفوز بهذه الجائزة لهذا العام هو لوكا مودريتش نظرا لوصوله لنهائي المونديال ونيله جائوة أفضل لاعب بكأس العالم، ولكن للمصريين رأي آخر، فطمأن أبناء المحروسة أبن موطنهم بأن تكون الجائزة له مستشهدين بحبهم له ومساندتهم له في جميع الاختبارات الصعبة التي خاضها «مومو»، والتي أسفرت عن فوزه بجميع الجوائز التي نافس عليها.

 

وحقق صلاح خلال الموسم المنصرم العديد من الألقاب والجوائز  والتي كان منها «لاعب الموسم باختيار رابطة اللاعبين، لاعب الموسم باختيار رابطة الكتاب، لاعب الموسم من البريميرليج،  الحذاء الذهبي للبريميرليج، حذاء الجولدن سامبا، أفضل لاعب بالقارة الإفريقية، أحد الثلاثة مرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا».

اقرأ أيضا