3 وفيات جديدة بين صفوف الحجاج من الغربية وسوهاج والإسكندرية

الاربعاء 22 اغسطس 2018 | 11:31 صباحاً
كتب : شربات عبد الحي

شهدت الأراضي السعودية، زيادة في عدد الوفيات، بين الصفوف المصرية، المتواجدين للحج، المقيمين بالغربية وسوهاج والإسكندرية، وذلك حسبما صرحت به وزارة الصحة والسكان.

 

ومن جانبهت، أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، وفاة 3 حالات جدد بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليصبح إجمالي حالات الوفاة 33.

 

وأضاف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: إن المتوفين الجدد هم الحاج فتحي محمد عوض زهران من محافظة الغربية 66 سنة، والحاج عاطف أحمد إبراهيم عبد الله 54 سنة من محافظة سوهاج ويتبع حج التضامن، والحاجة سميرة أحمد رمضان أباظة 70 سنة من محافظة الإسكندرية، وتتبع حج قرعة الداخلية.

 

وأكد «مجاهد» أن المتوفين توفوا إثر هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية داخل المشاعر، ونُقِلوا إلى المستشفيات، مشيرًا إلى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغًا بحالات الوفاة، والتنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

 

وفي سياق آخر أعلن رئيس البعثة الطبية الرسمية للحج الدكتور محمد شوقى، في تصريحات له أمس، عن أن هناك ما يقرب من 20 مصابا بين الحجاج، مشيرًا إلى أن إصاباتهم طفيفة وجميعها تتعلق بمغص الكلى وإجهاد حرارى وإجهاد عضلى، ويتلقون العلاج بالمستشفيات.

اقرأ أيضا