كيف تحاربين الأنيميا والضعف في شهور «الحمل الأولى»

الجمعة 31 اغسطس 2018 | 09:10 مساءً
كتب : أسماء سعد

الكثير من السيدات يعانون من ضعف شديد أثناء شهور الحمل الأولى، وغالباً ما يكون السبب "الأنيميا" التي تنتج عن سوء التغذية، لكن يمكنك تجنب ذلك بالإنتباه إلى نوعية الأطعمة التي تتناولها، ويجب عليكِ أن تكوني حريصة على صحتك وصحة جنينك وذلك من خلال روشتة بسيطة وبعيدة عن العقاقير والأدوية.

 

أفضل النصائح تلك التي نأخذها من الأجداد، وقديمًا لم يكن هناك عقاقير وأدوية كي تساعد المرأة الحامل على تكملة حملها على خير وتجنب الضعف العام والوهن لكنهم كانوا يستعينون بالطبيعة على الأمراض، لذلك كانوا أقوياء البنيه لا يتأثرون كثيرآ بتعب الحمل مثل سيدات الأجيال الحديثة.

 

تقدم لك "بلدنا اليوم" عدد من الأطعمة التي من شأنها حمايتك من الأنيميا والضعف والدوخة الناتجة عن فقر الدم، وجميعها متوفرة ورخيصة الثمن كي تناسب ميزانية أسرتك المتوسطة.

 

أولًا اهتمي بتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد، مثل العدس وهو معروف بقيمته الغذائية العالية، والفول لما فيه من مواد غذائية مفيدة، كما أن عليكي الاهتمام بتناول البيض واللحوم الحمراء.

 

واهتمي أيضا بتناول الخضروات ذات اللون الأخضر لما فيها من مواد مفيدة لك ولطفلك خاصة حمض الفوليك، كما أن الباذنجان يعد من أهم الأطعمة التي من شأنها أن تعيد لك توازنك.

اقرأ أيضا