نائبة: النظام الجديد لن يتمكن من إلغاء ظاهرة الدروس الخصوصية

الجمعة 31 اغسطس 2018 | 10:34 مساءً
كتب : عبد الرحمن غنيمي

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، إن  أسلوب التعليم الحكومي في مصر يعاني من الترهل، بسبب الإعتماد الكلي علي الحفظ المطلق والتلقين، للمواد الدراسية والإجابات النموذجية بالامتحانات، لافتةً إلى أن السبب الذي ساق الطلاب إلى الإعتماد علي الدروس الخصوصية، هو قدرة المدرسين علي توقع أسئلة الامتحانات بواقع خبرتهم، والذين يستغلونها في رفع أسعار الدروس، واصفةً هذه الظاهرة  بـ"السلبية".

 

وأوضحت "نصر" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"  أن نظام التطوير التعليمي الجديد  الذي وضعته الوزارة، والذي سيُطبق بدءًا من العام المقبل، سيقلل من الدروس الخصوصية بشكل تدريجي، مشيرةً إلى أن نظام التعليم الجديد لن يتمكن من إلغاء ظاهرة الدروس الخصوصية دفعةً واحدة.

 

وطالبت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان ، الطلاب وأولياء الأمور بضرورة استعادة الثقة مرةً أخرى في التعليم الحكومي، فضلًا عن وعدم لجوئهم إلي الدروس الخصوصية بشكل كلي، الأمر الذي سيؤدي إلي تقليل التكاليف المادية الكبيرة علي أولياء الأمور، قائلةً": إن الامتحانات ستعتمد بشكل أساسي علي الفهم، دون الحفظ و التلقين".

 

وتابعت النائبة: " علي الحكومة سن القوانين الصارمة علي المدرسين الذين يزاولون المهنة دون الحصول على كليات التربية والأداب، وكذلك الخريجين بالجامعات ".

اقرأ أيضا