«اقتصادية البرلمان»: الحكومة هي سبب لغط الضريبة العقارية

الجمعة 31 اغسطس 2018 | 10:56 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال النائب عمرو الجوهري وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الضرائب تمثل 77% من دخل الدولة في الموازنة، مشيرًا إلى أنه كان هناك شكاوي من أن تكون الإيرادات متوقفة على الضرائب فقط حتى لا يتم تشكيل ضغوط على المواطنين، سواء الفئات المتوسطة أو البسيطة أو الفئات الكبيرة.

 

وأضاف الجوهري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «لقمة عيش» المذاع على فضائية «LTC»، أنه تم الحديث عن الضرائب بالعمل على زيادة الضرائب على الأغنياء والتخفيف عن الطبقة المتوسطة والفقيرة.

 

الحكومة هي السبب في لغط الضريبة العقارية

وأشار إلى أنه اللغط الذي حدث في الشارع المصري بشأن الضريبة العقارية، تسببت فيه الحكومة، لأنها لم تشرح للمواطن كيفية التعامل مع الضريبة العقارية أو كيفية دفعها، مؤكدًا أن عدم وضوح الرؤية وعدم وجود شفافية في كل الأمور هو ما تسببت فيه أيضا الحكومة.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أنه تم الحديث في هذا الأمر أكثر من مرة، موضحا أنه عندما يتم الشرح للناس وتوضيح حقوقهم وحقوق الدولة، فلن يكون هناك مشاكل، ولكن ما يحدث هو فتح المجال لأبواب الفساد في كثير من التقييمات والمجازفات، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد من له الحق في التقييم ومن الذي يستحق أن يدفع الضريبة أو لا يدفعها.

اقرأ أيضا