إسلام الشاطر يكشف أسباب استبعاد أحمد فتحي من المنتخب

السبت 01 سبتمبر 2018 | 02:01 مساءً
كتب : ياسمين إيهاب

تحدث إسلام الشاطر، نجم النادي الأهلي السابق، عن رأيه في الميكسيكي خافيير أجيري، وعن قراراته في استبعاد أحمد فتحي وعبد الله السعيد من قائمة مباراة النيجر المقرر لها 8 سبتمبر الجاري، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية لدوري أبطال إفريقيا.

 

 

قال الشاطر في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، إنه يرى خافيير أجيري مدرب الفراعنة ذو شخصية قوية وشديدة، وستؤثر على اللاعبين، لافتا اأنه حتى الآن  لم يرى أداءه مع اللاعبين.

 

وأكد الشاطر أن  اختيارات الخواجة  واضحة وعادلة، مشددًا على أن استبعاد أحمد فتحي لاعب الأهلي، كانت بمثابة المفاجآة بالنسبة له مشيرًا أن  هناك اتجاه داخل الجهاز الفني للفراعنة والجبلاية لتقليل معدل أعمار اللاعبين المنضمين للمنتخب.

 

وشدد الشاطر على أنه كان يجب أن ينضم أحمد فتحي للمنتخب، نظرا للروح القتالية التي يتمتع بها، وأيضا تمكنه من اللعب في أكثر من مركز.

 

 

وتحدث نجم الأهلي عن استبعاد عبد الله السعيد نجم الأهلي السعودي من القائمة قائلًا: السعيد حتى الآن لم يشارك مع فريقه الجديد وكان قرار استبعاده منطقي.

 

وكان أعلن أجيري، عن القائمة النهائية لمباراة الفرالعنة والنيجر المقرر انطلاقها يوم 8 سبتمبر المقبل، ضمن الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة  لأمم إفريقيا 2019.

 

 

 

وشهدت القائمة النهائية عدة مفاجاءات واستبعادات من أجيري للاعبين قطبي الكرة المصرية، فاختار "الخواجة" 13 لاعبًا استبعد من بينهم لاعبين من القوام الأساسي  للفراعنة ومنهم الخماسي "محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الزمالك، وأحمد فتحى، ومروان محسن، وسعد سمير، وشريف إكرامى رباعي الأهلى".

 

 

 

وشملت القائمة وجود كلا من: "محمد الشناوي، وصلاح محسن، ومحمد هاني، وأيمن أشرف، محمود جنش وطارق حامد، باهر المحمدى، ومحمد صادق، على جبر، ومحمد حمدى، أحمد جمعة، حسام حسن، إسلام جابر".

 

 

 

وكان الخواجة الميكسيكي أعلن في وقت سابق عن القائمة النهائية للمحترفين المشاركين في مباراة النيجر والتي تكونت من:  "محمد حمدي و على جبر بيراميدز، سعد سمير "الأهلي"، ومحمود الونش "الزمالك"،  بجانب أحمد حجازي "وست بروميتش الإنجليزي"،  محمد عواد  "الوحدة السعودي"، محمد صلاح "ليفربول الإنجليزي"، محمد النني "أرسنال الإنجليزي"، سام مرسي "ويجان الإنجليزي"، رمضان صبحي "هيدرسفيلد الإنجليزي"، أحمد المحمدي "أستون فيلا الإنجليزي"، عمرو طارق "أرولاند سيتي الأمريكي"، علي غزال "فانكوفر الكندي"، محمود حسن تريزيجيه "قاسم باشا التركي"، عمرو وردة "باوك اليوناني"، أحمد حسن كوكا "أوليمباكوس اليوناني"، حسين الشحات "العين الإماراتي".

 

موضوعات متعلقة..

”أجيري“ يعلن تهميشه للاعبي القطبين قبل مباراة النيجر

نادر السيد ينتقد أجيري