برلماني عن التأمين الإجباري للسائحين: ليس جديد وغرضة حمايتهم

السبت 01 سبتمبر 2018 | 02:31 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن التامين الإجباري على السائحين، ليس جديدًا بالمرة، وإنما هو إجراء تتبعه معظم الدول السياحية في العالم بغرض حماية السائح وتوفير الأمن والطمأنينه له.

 

وأشار «عبد الله زين»، خلال البيان الصادر له، أن هذا الإجراء من أحد  الإجراءات المهمة التي يجب تطبيقها لدعم السياحة في مصر، مشيرًا إلي أنه سيساهم في زيادة أعداد الوفود السياحية القادمة إلى مصر، نظرا لأنها ستسهم في رفع درجة الطمأنينة فيما يخص الأجواء الأمنية والسياسية، كما أنها ستدحض الأقاويل غير الصحيحة عن الأوضاع في مصر.

وأكد وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على ضرورة رفع مستوى الوعى التأمينى لدى السائح، من خلال التنسيق مع الوزارات والهيئات المختلفة، لتوعية السائح بأهمية هذا الإجراء، وفائدته في حالة تعرضه لأية مخاطر بما فيها المخاطر الصحية.

وطالب بتوحيد  قيمة وثيقة التأمين الإجبارى عند تطبيقها على السائحين، بحيث تراعى جميع شرائح السياح الوافدين في مصر، بالإضافة إلى عدم تركها لتقدير شركات السياحة كل على حدة، حتى لا تتحول إلى وسيلة لنفور السياح بدلا من كونها وسيلة جذب.

اقرأ أيضا