تفاصيل اختناق 25 طفلا في حمام سباحة بنادي الطالبية

الاحد 02 سبتمبر 2018 | 02:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تداول بعض من رواد مواقع التواصل الإجتماعي،  أمس السبت، فيديو لحادث اختناق أكثر من  25 طفلا وعدد من المتدربيين فى نادي الطالبية، مما أثار حالة من الجدال كبيرًا في الشارع المصري، وذلك بسبب تسرب كمية كبيرة من الكلور بمياه حمام السباحة، مما أصابهم باختناق، ونقلوا على الفور لمستشفى الهرم وتم أخذ العلاج اللازم وخروجهم بعد تماثلهم للشفاء.

 

وقال عاطف سنارة المخرج التليفزيوني، " تلقيت اتصالًا من زوجتي تفيد بواقعة اختناق 30 طفلا، وأن ابنتي من ضمن الأطفال الذين حدث لهم اختناق بحمام السباحة في نادي الطالبية وتوجهت إلى هناك ووجدتها في حالة خطرة".

 

وتابع المخرج التليفزيوني لقناة الأولي، "على الفور ذهبت بها إلى طبيب خاص وتم علاجها من الاختناق إلى أن تعافت، وأضاف "وجدت إهمالا شديدا عند وصولي النادي فلا توجد إسعافات أولية ولا أطقم تمريض أو حتى حقن لحالات الاختناق رغم أن قيمة الحقنة الواحدة 5 جنيهات تعالج ثلاث حالات بحسب ما قال الطبيب الخاص الذي عالج ابنتي.

 

وأشار إلي أنه تم نقل أكثر من 28 حالة إلى مستشفى الهرم وعلاجهم من الاختناق وتحرير محاضر ضد النادي بسبب الإهمال ويجب فتح تحقيقات موسعة حتى لا يتكرر الأمر مرة ثانية مع ضرورة توفير سبل الرعاية الصحية بالنادي.

 

النيابة تطلب التقرير الخاص بالأطفال

وكانت النيابة العامة بجنوب الجيزة طلبت التقرير الطبى الخاص بالمصابين، فى واقعة تسرب غاز الكلور داخل حمام سباحة بنادى الطالبية البالغ عددهم 25 لاعبا ومدربا، للوقوف على ظروف وملابسات إصابتهم، وأمرت بتشكيل لجنة فنية لفحص أسباب تسرب غاز الكلور داخل حمام السباحة أمس الجمعة، واستدعت عددا من المسئولين بالنادى لسماع أقوالهم.

 

الشباب والرياضة تُتابع الواقعة

كما أصدرت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بيانًا لمتابعة أزمة تسرب غاز الكلور فى حمام السباحة بنادى الطالبية الرياضى بمحافظة الجيزة، والذى تسبب فى اختناق عدد من المتدربين البالغ عددهم "22 لاعبا " و"3 " مدربين، وذلك أثناء التدريبات ومزاولة النشاط الرياضى داخل حمام السباحة بالنادى.

 

وتابع "البيان"، أنه على الفور تمت متابعة حالة المتدربين وعمل إسعافات أوليه لهم، وتم نقلهم إلى مستشفى الهرم لتلقى العلاج والاطمئنان على حالتهم الصحية، وتم خروج جميع الحالات المصابة بالاختناق من المستشفى والجميع فى حالة جيدة.

 

موضوعات متعلقة.. 

العثور على جثة طفل بعد اختفائه بالجيزة

انتشال جثة طفل والبحث عن آخر بكورنيش طنطا

اقرأ أيضا