محامي الكنيسة: السيسي حريص على دعم الأقباط ولا يُفرق بين أبناء الوطن

الاحد 02 سبتمبر 2018 | 03:33 مساءً
كتب : أميرة زنباع

قال الدكتور نجيب جبرائيل، محام الكنيسة، إن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي للبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ووفد من شباب الكنيسة العالمي، ليس التصرف الأول من نوعه الذي يؤكد دعم الرئيس للمواطنين الأقباط، بل سبق وتبرع الرئيس لبناء كنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى أن الرئيس عين إثنان من الأقباط لمنصب محافظ، علاوة عن  ترميم 102 كنيسة، وغيرها من الأعمال التي تدل على اهتمامه بالاقباط ودعمهم وعدم التفرقة بين أبناء الشعب الواحد. 

 

 

 وأضاف جبرائيل، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" ، أن الرئيس السيسي حريص على دعم منظومة الشباب، وذلك من خلال استقباله لقداسة البابا تواضروس، ووفد من شباب الكنيسة العالمي، لافتًا إلى أن السيسي حمل  شباب الملتقى رسالة هامة وهي أن مصر بلد الأمن والأمان ولابد من تغيير مفهومهم عن مصر.

 

وأشار جبرائيل، إلى أن الرئيس أوضح للشباب أن مصر لا تُفرق بين أبنائها، مشيرًا لأن هؤلاء الشباب لهم دور كبير جدًا في تصحيح المفهوم الخاطئ عن مصر على الساحة الدولية.

 

السيسي يستقبل البابا تواضروس ووفد من شباب الكنيسة العالمي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبصحبته وفد من ملتقى الشباب العالمى الأول للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

السيسي يعرب عن ترحيبه بشباب الكنيسة

وأعرب السيسي، عن ترحيبه بلقاء الشباب المشاركين فى الملتقى العالمى الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من مختلف قارات العالم، والذى يعد التجمع الأول من نوعه لشباب الأقباط من جميع أنحاء العالم، ويتضمن برنامجه، بالإضافة إلى الجانب الروحى جوانب ثقافية وسياحية فى معالم مصر.

 

السيسي يؤكد على أهمية ملتقى شباب الكنيسة لربط المهاجرين بوطنهم

 كما أكد الرئيس على أهمية هذا الملتقى الذى يسعى إلى ربط المهاجرين المصريين وأبنائهم من الأجيال الجديدة بوطنهم مصر، كما أنه يساعد على فتح قنوات تواصل مباشرة مع الشباب المصريين فى الخارج تتيح الفرصة لتعريفهم بتطورات الأوضاع فى وطنهم وتصحيح المفهوم الدولي الخاطئ عن مصر، وما يتم بذله من جهود على مختلف الأصعدة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

موضوعات متعلقة..

ننشر تفاصيل آخر رسالة لـ «الأنبا أبيفانيوس» قبل مقتله

غدًا.. تختتم الكنيسة القبطية مؤتمر شباب العالم

بعد انطلاق مؤتمر شباب الكنيسة العالمي.. «نواب»: يستهدف تجديد الأفكار ويروج للسياحة

اقرأ أيضا