زاخر: الرئيس أكّد على توجه الدولة الإيجابي نحو الأقباط

الاحد 02 سبتمبر 2018 | 04:28 مساءً
كتب : أميرة زنباع

قال الدكتور كمال زاخر، المفكر القبطي، إن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، للبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ووفد من شباب ملتقى الكنيسة العالمي، يؤكد على تسوية العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، مشيرًا إلى الحميمية في الاستقبال، منوهًا بأن الرئيس سمع من الشباب أحلامهم وطموحاتهم.

 

وأضاف زاخر لـ "بلدنا اليوم"، أن السيسي بهذا الاستقبال أكد على توجه الدولة الإيجابي نحو المواطنين الأقباط، مشيرًا إلى أهمية اللقاء لإرسال رسالة إلى العالم بأن مصر لا تُفرق بين أبنائها.

 

وأوضح المفكر القبطي، أن الاستقبال يعد تتويجًا للأهمية التي يُمثلها هذا الملتقى لأنه الأول من نوعه لربط أبناء المهاجرين، الذين لا يعرفوا شيئًا عن وطنهم الأم.

 

زاخر يوجه بضرورة الاستفادة من التجربة اللبنانية

وأشار زاخر، إلى ضرورة الاستفادة من التجربة اللبنانية في التعامل مع المهاجرين من أبنائها، لافتًا إلى وصول بعض المهاجرين اللبنانيين إلى رئاسة الدولة في استراليا وكندا وغيرها من الدول، وأردف: " لابد من تكرار هذه التجربة في مصر للتواصل مع الأجيال.

 

السيسي يستقبل البابا تواضروس ووفد من شباب الكنيسة

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبصحبته وفد من ملتقى الشباب العالمى الأول للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

السيسي  يرحب بملتقى شباب الكنيسة العالمي

وأعرب السيسي عن ترحيبه بلقاء الشباب المشاركين فى الملتقى العالمى الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من مختلف قارات العالم، والذى يعد التجمع الأول من نوعه لشباب الأقباط من جميع أنحاء العالم، ويتضمن برنامجه، بالإضافة إلى الجانب الروحى جوانب ثقافية وسياحية فى معالم مصر.

 

 

السيسي يؤكد على أهمية الملتقى في ربط المهاجرين بوطنهم

 كما أكد الرئيس على أهمية هذا الملتقى الذى يسعى إلى ربط المهاجرين المصريين وأبنائهم من الأجيال الجديدة بوطنهم مصر، كما أنه يساعد على فتح قنوات تواصل مباشرة مع الشباب المصريين فى الخارج تتيح الفرصة لتعريفهم بتطورات الأوضاع فى وطنهم وتصحيح المفهوم الدولي الخاطئ عن مصر، وما يتم بذله من جهود على مختلف الأصعدة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

موضوعات متعلقة..

”تواضروس“: ملتقي شباب الكنيسة العالمي يهدف لعودة جزور الحضارة

على غرار الأزهر.. مفكر قبطي: الكنيسة فتحت ملف تجديد الخطاب الديني

بعد انطلاق مؤتمر شباب الكنيسة العالمي.. «نواب»: يستهدف تجديد الأفكار ويروج للسياحة

 

اقرأ أيضا