العثور على جثث مجهولة الهوية بقليوب

الاحد 02 سبتمبر 2018 | 06:36 مساءً
كتب : محمد ضوه

شهدت قرية بلقس التابعة لمركز قليوب واقعة غريبة حيث اكتشفت الأجهزة التنفيذية بمجلس المدينة وجود جثث مجهولة دفنت بدون تصريح بمقبرة مخالفة، وذلك أثناء القيام بحملة لإزالة مقابر أقيمت بالمخالفة على أراض زراعية.

 

وكانت حملة برئاسة الدكتور عزيزة السيد رئيس مركز ومدينة قليوب توجهت لإزالة تعديات عبارة عن عدد كبير من المقابر على الأراضى الزراعية وأثناء ذلك اعترض بعض الأشخاص على الإزالة بحجة وجود جثث داخل المقابر وبسؤالهم عن هوية تلك الجثث أفادوا فى البداية أنها لأقاربهم لكن بمطالبتهم بتصاريح الدفن أو أى أوراق تثبت صحة كلامهم أخبروها بأنها مقابر للصدقة.

 

على الفور قامت رئيس المجلس بمخاطبة مكتب الصحة للتأكد عما إذا كان هناك تصاريح دفن لهذه الجثث من عدمه و كانت المفاجئة أن المسئول أخبرها أن هذه الجثث مجهولة ولم يستخرج بشأنها أى تصاريح دفن نهائيا ولا يعرف عنها شئ فقامت رئيس المجلس بالاتصال بالشرطة .

 

تحررت محضر إثبات حالة برقم 4737 مركز قليوب وتم مخاطبة النيابة العامة بشأن هذه الجثث للكشف عن هويتها والتحقيق فى واقعة دفنها فى هذه المقابر المخالفة و استكملت الحملة عملها ونجحت فى إزالة نحو 40 عين " مقابر " مقامة حديثا، فيما أمرت النيابة بإجراء تحريات المباحث حول الواقعة .

اقرأ أيضا