نتيجة القبول بمدارس المتفوقين

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 | 01:50 صباحاً
كتب : آية محمد

حرصت وزارة التربية والتعليم على نشر نتيجة قبول الأعداد المطلوبة لمدارس المتفوقين بمختلف محافظات مصر، وذلك على الموقع الإلكتروني الرسمي لها على شبكة الإنترنت، كما حددت أيضًا على صفحتها بالموقع، مواعيد التظلم وتاريخ بدء الدراسة.. 

ومن أهم الإحصائيات التى تناولتها الوزارة على موقعها الرسمي، وقامت بنشرها لإعلان الطلاب وأولياء أمورهم: أن الطلاب يطلع على نتيجته برقم الجلوس وبيانات الرقم القومى على الموقع، حيث يبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الاختبار للالتحاق بمدارس المتفوقين 3443 طالبا وطالبة.

أما الطلاب الذين اجتازوا الاختبار 1983 طالبا وطالبة، وتم تسكين 941 طالبا و912 طالبة وفق ترتيب درجاتهم الكلية في الاختبارات ورغباتهم في اختيار المدرسة، بالإضافة إلى أنه وجد 103 طلاب وطالبات تم إدراجهم ضمن قوائم الاحتياطى وسيتم توزيعهم حال وجود أماكن شاغرة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للطلاب المتظلمين من نتائج الاختبارات التقدم بشكواهم من خلال الإدارة العامة لمركز الاتصالات وخدمة المواطنين بالوزارة، كما يتم استقبال الشكاوى من النتيجة اليوم الثلاثاء ولمدة عشرة أيام فقط من تاريخه، أما بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظات) الجيزة – القاهرة - الإسكندرية – الإسماعيلية – الدقهلية – كفر الشيخ – أسيوط –الأقصر – البحر الأحمر- الغربية - المنوفية (عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بكل مدرسة.

وبالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة القليوبية عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بإدارة العبور التعليمية على العنوان : مدينة العبور- أخر شارع الشعراوي – مدرسة فاطمة الزهراء.

أما الطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة قنا عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بمديرية التربية والتعليم بقنا، والذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الشرقية عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية.

أما بخصوص الطلاب الذين تم قبولهم في مدرسة المتفوقين بعين شمس فعليهم التوجه إلى مسئول استلام الملفات بالمدرسة لإنهاء إجراءات القيد بالمدرسة. 

جدير بالذكر أن الدراسة بمدارس المتفوقين تبدأ للصف الأول بالمعسكر الصيفي للطلاب بداية من 9 /9/ 2018 ويتم تسكين الطلاب بالمدارس من يوم السبت الموافق 8/ 9/ 2018. 

اقرأ أيضا