بعد وفاة ”المصري والسيلاوي“.. منذر رياحنه يعاني من فراق ”الغوالي“

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 | 11:14 صباحاً
كتب : ياسمين الشرقاوي

لم يستطع الفنان الإردني منذر رياحنة التقاط أنفاسه من فجعة موت صديقه الفنان ياسر المصري، وهو ما ظهر جليًا خلال تشييع جثته إلى مثواه الأخير، بدخوله في نوبة بكاء شديدة، خاصة أنه كانت تربطة بالفنان الراحل علاقة صداقة قوية وجمعتهما أعمال عديدة من بينها مسلسل "دوائر حب والمسلسل البدوي: بيارق العربا، وراس غليص".

 

ولم تمر سوى أيام قليلة، حتى فجعه الموت مرة آخرى في وفاة الإعلامي الأردني سعد السيلاوي، مدير مكتب قناة العربية، الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض، ليدخل "منذر"، في حالة حداد لا سيما وهو يعتبره بمثابة والده للحد الذي جعله يكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "راح أبوي".

 

فانهالت تعليقات جمهوره مقدمين له التعازي في والده، وهو ما دفع المكتب الإعلامي الخاص به لتوضيح الأمر نافيًا خبر وفاة والد منذرريحانة، موضحًا أن رياحنه نشأ يتيم الأب وتربى في كنف أمه تلك السيدة العظيمة، وأن التعليق الذي كتبه على الصفحة: "راح أبوي"، كان بعد صدمته بخبر وفاة الإعلامي الأردني القدير سعد السيلاوي، مدير مكتب قناة العربية، الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض.

 

وأكد المكتب الإعلامي للفنان الأردني أن الراحل سعد السيلاوي، كان بمثابة الأب والأخ والصديق، فـ كان له الراحل كما تمنى، نعم الأب الروحي الذي ترك برحيله شرخاً كبيراً وصدمة لم يتحملها منذر، خاصة أنه لم يمر على رحيل الفنان الأردني ياسر المصري عن عمر ناهز الـ48 عاماً سوى بضع أيام، إثر تعرضه لـ حادث مأساوي على الطريق.

 

في سياق آخر، شارك الفنان منذر رياحنه في ثلاث أعمال متميزة في المارثون الرمضاني الماضي، وجسد في كل منهما شخصية بملامح خاصة منها: حسين في مسلسل "أبو عمر المصري"، المقتبس من روايتين للكاتب عز الدين فشير، وهما "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري"، سيناريو وحوار مريم نعوم، إخراج أحمد خالد موسى، بطولة أحمد عز، أروى جودة، فتحي عبدالوهاب، إيمان العاصي، محمد جمعة، أمل بوشوشة، محمد علي رزق، صبري فواز، محمد الشرنوبي.

وشخصية قطري بن الفجاءة في "المهلب بن أبي صفرة"، وتناول المسلسل قصة حياة القائد التاريخي "المهلب بن أبي صفرة"، والمعارك التي خاضها في مواجهات الخوارج، والفتوحات التي قام بها، وأدى رياحنه شخصية "قطري بن الفجاءة " زعيم الخوارج.

فضلًا عن شخصية رميح في "ثار غليص"، وتناول المسلسل قضية أطماع الدول الأجنبية في الثروة المائية الموجودة في الصحراء العربية، ليسلط الضوء على أكبر أزمات العالم المقبلة، بجانب حكايات الثأر بين القبائل والصراع على الزعامة وتفاصيل الحياة الاجتماعية البدوية ورحلة الحب والحرب. 

 

موضوعات متعلقة..

منذر رياحنة.. 'جوكر العرب' يطلق سهامه الفنية في رمضان 2018

​منذر رياحنة ينفى إعلانه وفاة والده: «أنا يتيم»