6 فئات مستثناه من قرار شطب البطاقات التموينية «الشمال» في نوفمبر

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 | 09:43 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أكد اللواء عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لشئون نظم المعلومات، أن الشطب النهائي سيكون مصير البطاقات التي لن يتقدم أصحابها لتصحيح الأخطاء في المدة التي حددتها الوزارة مع نهاية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2018.

وقال "مدكور"، في تصريحات خاص لـ"بلدنا اليوم"، إن هناك بعض الاستثناءات التي سيتم النظر في شطبها بعد انتهاء المدة المحددة، وذلك وفقًا للقرار 178 بوجود بعض الفئات التي سيتم النظر في طلبها مرة أخرى، والمتمثلة في "المرأة المعيلة، والمرأة المطلقة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الأمراض المزمنة، والعمالة المؤقتة ذوي الرواتب أقل من 800 جنيه، والمعاشات أقل من 1200 جنيه، والموظفين أقل من 1500 جنيه".

وأشار مستشار وزير التموين، إلى أن الوزارة منحت المواطنين فرصة 3 أشهر من أجل تصويب أخطاء البطاقات، فإذا لم يتم التحديث وفقًا للخطوات المتبعة فهذه البطاقات ستكون " شمال"، وإذا تم إيقافها فليس على الوزارة حرج في ذلك، مؤكدًا: أنه "ببساطة الموقع موجود على شبكة الإنترنت، ومن الممكن لأي أحد أن يصحح الأخطاء من أي مكان في العالم.

وتساءل: "ما العمل حينما أجد بطاقة مسجل عليها 27 فردًا، وبطاقة أخرى مسجل عليها 144، وآخر لديه 7 بطاقات، وأرسل له بأن بطاقته بها أخطاء فماذا أقوم بأكثر من ذلك؟"، مضيفًا: أن "البطاقات التي بها أخطاء 1.5 مليون بطاقة، وإذا قامت الوزارة بشطب مليون مثلاً فلا لوم عليها في ذلك".

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت عن أنه بنهاية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2018، لن يتم السماح بالصرف لأي بطاقة تموينية بها أخطاء.

وطالب الوزارة المواطنين، بسرعة تصحيح بيانات البطاقات التي بها أخطاء حتى يتمكنوا من إضافة المواليد، واستمرار تقديم الخدمات التموينية لهم.

وتيسيرًا على أصحاب البطاقات التموينية، يتم تصحيح هذه الأخطاء من خلال إحدى طريقتين:

الأولى: الدخول مباشرة على موقع إدارة دعم مصر https://www.tamwin.com.eg لتصحيح الاخطاء الخاصة بالبطاقات التموينية.

 الثانية: من خلال مكاتب التموين ويتم ذلك أثناء قيام المواطنين بإضافة المواليد ويتم تصحيح الأخطاء بالدخول على موقع إدارة دعم مصر بمعرفة الموظف المختص لإجراء التصحيح اللازم.

موضوعات متعلقة:

المصيلحي: تطوير 80 مكتب سجل وإنشاء 10 آخرين

التموين تٌعلن عن ضوابط إضافة المواليد للبطاقات

 

 

اقرأ أيضا