متحدث الرئاسة يوضح كواليس لقاء السيسي بنظيره الأوزبكستاني

الاربعاء 05 سبتمبر 2018 | 10:48 صباحاً
كتب : شربات عبد الحي

قال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الأوزبكستانى شوكت ميرضيائيف، أجرى صباح اليوم الأربعاء، بقصر الضيافة الرئاسى، مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وحضر المراسم لفيف من كبار المسئولين ورجال الدولة وسفراء الدول المعتمدة لدى أوزبكستان.

 

وأضاف السفير بسام راضى المتحدث الرسمي، إن الرئيسان عقدا جلسة مباحثات ثنائية تلتها جلسة موسعة بحضور وفدى البلدين، حيث تم استعراض مجمل فرص التعاون الثنائي علي كافة الأصعدة خاصة التجارية والاستثمارية والثقافية وزيادة حجم الوفود السياحية من الجانبين، وتم الاتفاق علي ضرورة العمل علي زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، كما تم التباحث حول موضوعات مكافحة الاٍرهاب والفكر المتطرف في إطار التعاليم الصحيحة للدين الإسلامى الحنيف.

 

وخلال مراسم الاستقبال تم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وسط حضور لفيف من كبار المسئولين ورجال الدولة وسفراء الدول المعتمدة لدى أوزبكستان.

 

وأضاف أنه تم التباحث حول موضوعات مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف في إطار التعاليم الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف.

 

كما تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين مصر وأوزبكستان للتعاون في مجال مكافحة الاٍرهاب والتطرف والأمن الإقليمي والجريمة المنظمة.

 

وعقدت في الساعات الأولى من صباح اليوم، جلسة مباحثات موسعة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأوزبكي ميرضيائيف بمقر رئاسة الجمهورية بطشقند، تضم وفدي البلدين لبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك عقب انتهاء قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأوزبكي ميرضيائيف بمقر رئاسة الجمهورية بطشقند، لبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تعقد حاليا جلسة مباحثات موسعة تضم وفدي البلدين.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وصل إلي طشقند فى أول زيارة لرئيس مصرى إلى أوزبكستان، حيث كان في استقباله الرئيس الأوزبكى شوكت ميرضيائيف، وعددا من كبار المسئولين.

 

موضوعات متعلقة..

سفارة أوزبكستان بالقاهرة توضح تطور العلاقات المصرية الأوزبكية

بعد انتهاء القمة.. انطلاق مباحثات بين السيسي ونظيره الأوزبكستاني

اقرأ أيضا