تعرف على شروط جروس لمشاركة النقاز أساسيًا

الاربعاء 05 سبتمبر 2018 | 08:07 مساءً
كتب : حازم جمال

اشترط كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، مشاركة حمدي النقاز، الظهير الأيمن للفريق، مع منتخب بلاده تونس، الأحد المقبل، أمام سوازيلاند في تصفيات بطولة إفريقيا 2019، من أجل العودة للعب أساسيًا مع الفريق الأبيض.

وسيواجه الزمالك نظيره طلائع الجيش، في الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز.

ولم يشارك النقاز مع الزمالك، هذا الموسم، سوى في مباراة واحدة أمام بتروجيت، حيث جلس على مقاعد البدلاء، أو خرج من قائمة الفريق، في المباريات الأخرى.

وكان قد طالب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، السويسري كريستيان جروس المدير الفني للأبيض، بتغيير خطة لعب الفريق، والاعتماد على ثنائي هجومي بدلا من مهاجم واحد.

وكانت الجلسة التي جمعت بين منصور وجروس عقب مباراة النجوم، شهدت مطالبة رئيس الزمالك بالاعتماد على لاعبيّن في خط المقدمة، ومن جانبه وعد المدرب السويسري بتنفيذ الأمر.

وخاض الفريق الأبيض مباراة إنبي بطريقته المعتادة برأس حربة وحيد وهو كابونجو كاسونجو، وخلف منه ثلاثة لاعبين على عكس رغبة مرتضى منصور علمًا بأن الزمالك فاز على الفريق البترولي بنتيجة 4-1.

ورغم النتيجة العريضة، أبدى منصور غضبه، وطلب من نجله أمير مرتضى، المشرف على فريق الكرة، التحدث مع المدرب السويسري، ومعرفة سبب تراجعه عن الاتفاق السابق.

وما يزال السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، يقوم بالعديد من التغييرات في تشكيلته من أجل الوصول إلى المجموعة المثالية، والتي سيعتمد عليها هيكل أساسي للفريق، خلال المرحلة المقبلة.

وفي ظل التغييرات الكثيرة لجروس ينتظر العديد من النجوم على مقاعد البدلاء وفي المدرجات الحصول على فرصة كاملة، لإثبات أحقيتهم في المشاركة مع الأبيض، وهناك بعض الأسماء وهى:

أحمد مدبولي

يتطلع أحمد مدبولي للمشاركة مع الزمالك للمرة الأولى هذا الموسم تحت قيادة جروس، خاصة أنه يتم استبعاده دائمًا من الحسابات منذ قدوم المدرب السويسري.

ولم يسبق أن دخل مدبولي قائمة الزمالك في أي مباراة، كما أنه يتدرب دائمًا مع المجموعة المستبعدة من المباريات.

أيمن حفني

ظهر مع الزمالك في أولى مبارياته بالدوري أمام فريق بتروجيت، قبل أن يختفي بداعي الإصابة، إلا أن الحقيقة هي عدم قناعة جروس بمستواه الفني، ولذلك ينتظر أيمن حفني فرصة جديدة لإثبات أحقيته في العودة إلى التشكيل الأساسي.

دونجا

محمود عبد العاطي (دونجا) يسير على خطى أحمد مدبولي في البحث عن الظهور الأول له مع جروس، خاصة أنه سبق له التواجد على مقاعد البدلاء في أكثر من مباراة، كما تلقى إشادة من المدرب السويسري على مستواه.

محمد حسن

شارك مع الزمالك في مباراتين سابقتين، ولكن كل مشاركة لم تتعد 5 دقائق، ولذلك ينتظر محمد حسن القادم من وادي دجلة الحصول على فرصة، كي يصبح منافسًا لطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبد العزيز في التشكيلة الأساسية للأبيض.

موضوعات ذات صلة

«جروس» يحصل على إجازة لمدة 3 أيام في بلاده

بعد تهميشه في الزمالك.. الأندية تتصارع لضم «مدبولي»