كارتيرون: ”دوري أفريقيا” بطولة مهمة ذات طابع خاص

الاربعاء 05 سبتمبر 2018 | 09:05 مساءً
كتب : محمد عمر

كشف كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي، عن سر إشارته إلى كأس أفريقيا، في أول وجود له في النادي الأهلي، وكان ذلك أثناء استقبال كارتيرون، في شهر يونيو الماضي، عقب توليه منصب المدير الفني للمارد الأحمر.

وصرح كارتيرون : "دوري أبطال أفريقيا، يعتبر بطولة مهمة ذات طابع خاص، وكل مباراة في هذه البطولة بمثابة معركة مع أنفسنا أولًا قبل أن تكون معركة مع الخصم".

واستطرد المدير الفني للنادي الأهلي : "وعندما نظرت إلى الكأس، وضعت شيء في قلبي بأنني سأبذل قصارى جهدي من أجل اهداء جماهير الأهلي هذه البطولة، والعودة بها إلى خزائن الفريق مرة أخرى، وذلك يتتطلب مننا الفوز في جميع المباريات، سواء كانت على ملعبنا، أو في الخارج".

واختتم كارتيرون: "تلك النظرة أيضًا، جعلتني أتذكر البطولة التي حققتها مع مازيمبي الكونغولي، منذ مواسم قليلة".

يذكر أن باتريس كارتيرون، تولى قيادة الأهلي، في شهر يونيو المنصرف خلفًا لحسام البدري، المدير الفني السابق للفريق، وذلك عقب النتائج السلبية للمارد الأحمر أمام الترجي وكمبالا سيتي، بالإضافة إلى خروج الأهلي من كأس مصر بعد هزيمته من الأسيوطي.

وقاد كارتيرون الأهلي في أربع لقاءات في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وفاز في المباريات الأربعة، وتأهل الأهلي، بعدما حصد صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة.

وعلى صعيد الدوري الممتاز، أشرف خاض الأهلي تحت قيادة كارتيرون 5 مباريات، تعادل في مباراتين أمام الإسماعيلي والإنتاج الحربي، وفاز في ثلاث لقاءات أمام المصري البورسعيدي، حرس الحدود، ووادي دجلة.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره حوريا كونكري الغيني في دور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا، على أن تقام مباراة الذهاب بغينيا يوم 14 من سبتمبر الحالي، وفي يوم 22 من نفس الشهر، تقام مباراة العودة بالقاهرة.

اقرأ أيضا