الأرصاد تحذر من طقس الغد: «سقوط أمطار غزيرة»

الاربعاء 05 سبتمبر 2018 | 10:17 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد في هذه الفترة طقس خريفي، ويمكن القول إن الخريف بدأ مبكرا، كما أخبرت الهيئة من قبل.

وأضاف عبدالعال في مداخلة هاتفية لبرنامج صوت الناس، المذاع على فضائية المحور، أن هناك نبض شديد للرياح جنوب البلاد، بداية من أبو سمبل وحتى سوهاج، وأمطار غزيرة على هذه المنخفضات، كما أن هناك أمطار أيضا على سلاسل جبال البحر الأحمر.

ونصح  رئيس هيئة الأرصاد المواطنين، في حالة وجود الأمطار بالابتعاد تماما عن مخرات السيول أو الأماكن القريبة من المنحدرات، لأن المياه تهبط بعنف، والابتعاد عن قيادة السيارة في الأنفاق، لأنها تتجمع فيها المياه، وتطبيق تعليمات كل محافظة يعيش فيها المواطن بكل دقة.

وأشار عبدالعال، إلى أن الأمطار ستطال المحافظات في جنوب البلاد، وكذلك محافظات سلاسل جبال البحر الأحمر، ولمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم وتنتهي بعد غد، لافتا إلى أن الأمطار ستكون من شديدة إلى متوسطة.

وتابع: " وبدءً من يوم الجمعة القادمة، ستبدأ الأمطار في الانقطاع عن الجنوب، ولكنها ستكون موجودة على شمال ووسط سيناء، وأمطار متوسطة".

وأكد رئيس هيئة الأرصاد، أن القاهرة ستشهد فقط ظهورا للسحب المنخفضة والمتوسطة، وبعض مدن شمال الدلتا سيكون عليها أمطار خفيفة جدا.

اقرأ أيضا