”مسئول أمريكي بارز” يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن ”ترامب”

الخميس 06 سبتمبر 2018 | 05:05 صباحاً
كتب : آية محمد

فجر مسئول أمريكي بارز، من أعضاء الإدارة الأمريكية -رفض ذكر اسمه- مفاجأة من العيار الثقيل عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث قال: "في العلن وفي السر، يظهر الرئيس ترامب تفضيلًا للحكام المستبدين والديكتاتوريين، مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون".

وأكد أن ترامب كان مترددًا في طرد العديد من جواسيس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كعقاب على تسميم جاسوس روسي سابق في بريطانيا، وشكا لأسابيع من كبار الموظفين الذين طلبوا منه مزيد من المواجهة مع روسيا، وأعرب عن خيبة أمله من استمرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات على روسيا بسبب سلوكها الخبيث. لكن فريقه للأمن القومي كان يعلم بشكل أفضل - حيث شدد على ضرورة اتخاذ مثل هذه الإجراءات ، لتحمل موسكو المسؤولية.

وفجر مفاجأة قائلا إن: "بالنظر إلى حالة عدم الاستقرار التي شهدها الشارع الأمريكي، كان هناك همسات داخل مجلس الوزراء الأمريكي تدعو لتعديل المادة الخامسة والعشرين، الذي ستبدأ من خلالها تنفيذ عملية معقدة لإقالة الرئيس من منصبه، لكن لا أحد أراد أن يعجل بأزمة دستورية. لذلك سنفعل ما في وسعنا لتوجيه الإدارة في الاتجاه الصحيح حتى ينتهي الأمر بطريقة أو بأخرى".

وشدد في ختام مقاله على ضرورة تنفيذ ما طلبه السيناتور الأمريكي الراحل جون ماكين في خطاب وداعه قائلا: "وضع السيناتور جون ماكين ذلك على أفضل وجه في خطابه الوداعي. يجب على جميع الأمريكيين أن يلتفتوا إلى كلماته وأن ينفصلوا عن فخ القبلية الذي يوقعهم فيه ترامب، مع الهدف العريض المتمثل في توحيد قيمنا المشتركة وحبنا لهذه الأمة العظيمة".

واختتم بقوله: "ربما لم يعد لدينا السيناتور ماكين، لكننا سنحظى دائما بمثاله - وهو النجم لاستعادة شرف الحياة العامة وحوارنا الوطني. قد يخشى السيد ترامب هؤلاء الرجال الشرفاء، ولكن يجب علينا أن نحترمهم".

اقرأ أيضا