السيرة الذاتية لرئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديد

الخميس 06 سبتمبر 2018 | 09:57 مساءً
كتب : وحيد خليل

ننشر السيرة الذاتية للواء شريف سيف الدين حسين، والذي صدر قرار الرئيس السيسي بتوليه منصب رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديد، في الجريدة الرسمية.

 

اللواء شريف سيف الدين حسين من مواليد عام 1963، وتخرج في الكلية الحربية عام 1985، وتدرج في المناصب المختلفة بالقوات المسلحة؛ حيث يتمتع بخبرات متنوعة نتيجة تأهيله العلمي وعمله بالوحدات القتالية والإدارية والمالية والتكنولوجية، والتخطيط والتفتيش، حتى شغل رتبة اللواء.

 

وتقلد سيف الدين حسين العديد من المناصب الهامة في القوات المسلحة المصرية، حيث تم تعيينه قائدًا لقوات حفظ السلام المصرية في جنوب السودان، كما عمل ملحقًا للدفاع في ألمانيا، ثم قائدًا للمنطقة الجنوبية العسكرية، ومديرًا لإدارة المشاة.

 

وهناك العديد من المؤهلات العلمية التي حصل عليها اللواء شريف سيف الدين حسين، ومنها بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس شعبة إدارة الأعمال، وماجيستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، ودكتوراه كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية، ودكتوراه التخطيط الإستراتيجي والأمن القومي من جامعة الدفاع الوطني بالصين.

 

كما حصل سيف الدين حسين على عدد من الأنواط والأوسمة الرفيعة منها ميدالية الخدمة الطويلة، والقدوة الحسنة، وميدالية 25 يناير، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة.

 

يذكر أن الجريدة الرسمية نشرت اليوم الخميس قرارالرئيس عبدالفتاح الذي يحمل رقم 412 لسنة 2018، بشأن تكليف اللواء شريف سيف الدين حسين خليل بالقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام وذلك اعتبارا من 30/ 8/ 2018.

اقرأ أيضا