دار الأوبرا المصرية تستعد لاستقبال أولى حفلاتها

الجمعة 07 سبتمبر 2018 | 01:34 مساءً
كتب : آية الجمال

تستعد دار الأبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي، لاستقبال أولى  حفلات الموسم الفني الجديد لأوبرا الإسكندرية، ويأتي الاحتفال بمناسبة ذكرى مرور 25 عامًا على وفاة الموسيقار بليغ حمدي، والفنانة فايزة أحمد، وذلك مساء الجمعة 14 سبتمبر، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

 

 

وتقوم فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، ويتضمن البرنامج باقة من أجمل الأغنيات ومنها " أنا عندى مشكلة، الطير المسافر، سلامات ياحبايب، تعب القلوب، ماتحبنيش بالشكل ده، تمر حنه، خسارة خسارة، سواح، يانخلتين في العلالي، ياغزال إسكندراني، عيون بهية، وغيرها من أغنيات زمن الفن الجميل".

 

يذكر أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي قد تم تأسيسها في الموسم الفني لعام 2004، وقدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

 

ويشار إلى أن دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبنها الجديد والذي تم تشيديه كمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.