قرار حكومي ”خاطئ” تسبب في زيادة أزمة النمل الأبيض

السبت 08 سبتمبر 2018 | 05:00 صباحاً
كتب : آية محمد

صرح أستاذ المحميات الطبيعية بجامعة مدينة السادات الدكتور (عمر تمام)، بأن الحكومة اتخذت قرارًا خاطئًا وفي غاية الخطورة على البيئة داخل مصر، وهو تصدير (5 آلاف ضفدع)، على الرغم من أنه خط الدفاع الأول ضد الحشرات الاستوائية، وهو قرار كارثي من شأنه الإضرار بالبيئة، وهو ما سبب زيادة وتعقيد أزمة النمل الأبيض.

وأضاف "تمام" خلال استضافته في برنامج "من سيزرع المليون"، الذي تقدمه الإعلامية هاجر جمال الدين، على قناة الصحة والجمال، أن النمل الأبيض ينتشر في محافظات الصعيد بسبب وجود منازل مبنية من الطوب اللبن والأخشاب، مؤكدًا أن القضاء على الأعداء الطبيعيين للنمل الأبيض في البيئة هي السبب الرئيسي في انتشاره.

وأشار أستاذ المحميات الطبيعية، إلى أن ملكة النمل الأبيض تعيش ما يزيد على 30 عامًا، وهي الحشرة الأكبر عمرًا في العالم، مشيرًا إلى أن أزمة النمل المنتشرة في محافظات الصعيد هي تصدير الأعداء الطبيعيين في البيئة وهي الضفادع.  

جدير بالذكر أن النمل الأبيض، انتشر في الفترة القليلة الماضية في محافظات الصعيد بأكملها، وكانت تسبب فزعا وذعرا للأهالى والمواطنين، حيث إنها تسمى "الحشرة المدمرة"، ومن شأنها القضاء على العمار الموجود بالأرض وتشكل خطرًا على البشرية بأكملها.

اقرأ أيضا