رئيس الجمهورية يعلن عن مفاجاة لـ 30 يونيو 2020

الاحد 09 سبتمبر 2018 | 12:28 مساءً
كتب : سارة محمود

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل لجنة حكومية لرفع كفاءة الطرق القديم داخل المحافظات خلال شهر.

كما كلف الرئيس السيسي اللجنة بمراجعة الكباري التي يزيد عمرها أكثر من 10 سنوات.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح  السيسى، خلال كلمته بفعاليات افتتاح مشروع الطريق الدائرى الإقليمى وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكبارى، : "إن شاء الله خلال الأيام القادمة سنشهد افتتاح مشروعات جديدة، بما يؤكد أن الدولة متمثلة فى الحكومة ووزارتها تسير على الطريق الصحيح، والقوات المسلحة تساهم فى إطار كونها جزءا من الدولة المصرية وأرجو أن تكون معدلات العمل بالمحاور على النيل".

وأضاف السيسي ، أن 30 يونيو 2020 سنقدم دولة بشكل مختلف خالص غير اللى انتم موجودين فيها، بجهد الدولة والحكومة والناس، وجهد ولاد مصر.. العمال فى الشركات ولاد مصر، وكل اللى بيشتغل فى الموضوع ده شركات قطاع عام وخاص، وغالبيتها قطاع خاص".

وشهدت فعاليات افتتاح مشروع الطريق الدائرى الإقليمى وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكبارى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، عرض فيلم تسجيلى بعنوان «طريق المستقبل» عن مشروعات الشبكة القومية للطرق.

 

ويأتي ذلك تزامنًا مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، رسميًا آخر قطاع بالطريق الدائرى الإقليمى، وهو القوس الشمالى الغربى الممتد من التقاطع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى حتى التقاطع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، بطول 57.5 كم.

 بالاضافة إلى أنه سيتم إقامة احتفالية على قلب الطريق، وسيقوم الرئيس بتفقد الطريق وإعطاء إشارة بدء فتحه رسميًا أمام حركة المرور، حيث ستتولى الشركة الوطنية لإدارة إنشاء وتنمية الطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة إدارته وتشغيله وصيانته مقابل 50% من إيراداته.

كما سيفتتح الرئيس خلال الافتتاحات المجمعة اليوم عبر الفيديوكونفرانس 4 كبارى علوية؛ على رأسها محور طما على النيل بسوهاج، وكوبرى قوص أعلى شريط السكة الحديد بقنا.

 

موضوعات متعلقة..

السيسى يحقق إنجازًا جديدًا فى الفترة الرئاسية الثانية

بحضور السيسي.. بدء فعاليات افتتاح «الدائرى الإقليمى» ومشروعات محاور النيل

بث مباشر لافتتاح الدائرى الإقليمى ومحاور النيل بحضور السيسي

السيسي يكلف وزير النقل بتعويض المتضريين من نزع الملكية

النقل: مصر قفزت المركز الـ75 عالميًا في الطرق

اقرأ أيضا