برلماني: شبكة الطرق تشهد طفرة غير مسبوقة في عهد السيسي

الاحد 09 سبتمبر 2018 | 01:18 مساءً
كتب : سارة محمود

 أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدد من المشروعات القومية فى مجال الطرق والكبارى صباح اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن شبكة الطرق فى مصر شهدت طفرة غير مسبوقة خلال عهد الرئيس السيسى.

 

وقال "زين الدين"، خلال البيان الصادر له، إن تكلفة المشروعات التى يفتتحها الرئيس اليوم تبلغ 7.9 مليار جنيه، ويأتى على رأسها الطريق الدائرى الإقليمى، الذى من شأنه تخفيف حدة الضغط والتكدس المرورى على الطريق الدائرى بنحو 50 %.

 

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب  أن الطريق الدائرى الإقليمى صمم طبقا لأحدث المواصفات العالمية لتقليل زمن الرحلة وانخفاض معدل المحروقات من الوقود، بالإضافة إلى أنه يخدم نحو 15 محافظة، وبالتالى تعزيز حركة التجارة الداخلية بين المحافظات، مشيرًا إلى أن المشروعات التى يفتتحها الرئيس السيسى اليوم تم تنفيذها بواسطة الهيئة العامة للطرق والكبارى وإدارة المهندسين العسكريين، وهو ما يثبت براعة مصر فى هذا المجال، حيث أن أهم ما يميز هذه المشروعات هو تنفيذها بسواعد مصرية.

وأكد  أن براعة الاهتمام بمجال الطرق والكبارى تكمن فى عدم اقتصار التطوير على طرق العاصمة، بل أن المحافظات شهدت أيضا طفرة، مشيرا إلى تنفيذ محور طما (أسيوط / سوهاج)، وكوبري قوص بقنا، وكوبري برج العرب، وكوبري بلطيم، التى افتتحهم الرئيس اليوم.

 

 

 

موضوعات متعلقة..

السيسى يحقق إنجازًا جديدًا فى الفترة الرئاسية الثانية

بحضور السيسي.. بدء فعاليات افتتاح «الدائرى الإقليمى» ومشروعات محاور النيل

بث مباشر لافتتاح الدائرى الإقليمى ومحاور النيل بحضور السيسي

السيسي يكلف وزير النقل بتعويض المتضريين من نزع الملكية

النقل: مصر قفزت المركز الـ75 عالميًا في الطرق

اقرأ أيضا