يجب أن يكون معدل جمع القمامة أكبر من معدل تولدها

الاحد 09 سبتمبر 2018 | 11:07 مساءً
كتب : أحمد عزت

علق المهندس حسام محرم مستشار وزير البيئة الأسبق، والخبير البيئي على قرار وزير التنمية المحلية، بخصوص رفع تراكمات القمامة خلال ثلاثة أشهر بالتعاون مع وزارة البيئة، قائلًا: "إنه من الممكن أن تكون فترة الثلاثة أشهر كافية إذا توافرت الموارد المالية والمعدات والموارد البشرية والموارد التكنولوجية".

 

وطالب محرم في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، بضرورة عدم تكرار التراكمات مرة أخرى بتواجد صناديق القمامة في جميع الأحياء، مؤكدًا على أن يكون معدل جمع القمامة أكبر أو يساوى معدل تولدها، لافتًا إلى أن التراكمات تحدث عندما يكون معدل تولد المخلفات أعلى من معدل جمع القمامة.

 

وأشار محرم، إلى أنه تم إنشاء جهاز مهتم بالمخلفات تابع لوزارة البيئة يقوم بعملية تنظيم لإدارة ملف المخلفات الصلبة والخطرة وهى بداية صحيحة لتلافي أخطاء الماضي، حيث لم تكن هناك رؤية مركزية موحدة لإدارة تلك المخلفات، مؤكدًا أنه يجب التعاون مع المحليات وكافة الوزارات المعنية لتنفيذ هذة الرؤية.

 

والجدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، صرح اليوم الأحد، بأنه تم الاتفاق خلال لقاءاته مع سكرتيري العموم ورؤساء المدن والأحياء والمراكز على رفع التراكمات من القمامة من شوارع مصر خلال فترة 3 أشهر، والاتفاق على الإعلان عن أفضل حي وقرية ومدينة بكل محافظة؛ تمهيدًا لإجراء مسابقة على مستوى الجمهورية.

موضوعات متعلقة:

مستشار وزير البيئة الأسبق: ثروات البيئة منهوبة والحيوانات البرية معرضة للاتقراض

مستشار وزير البيئة الأسبق: ثروات البيئة منهوبة والحيوانات البرية معرضة للاتقراض

 

اقرأ أيضا