«السجيني» يتقدم باستقالته من حزب الوفد

الاثنين 10 سبتمبر 2018 | 12:02 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلن المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو بحزب الوفد، صباح اليوم الإثنين، عن تقديم استقالته من الحزب، قائلًا إنه  من خلال رصد و مشاهدة العديد من المواقف الحزبية على المستويات الداخلية و الخارجية و ذلك على مدار السنوات و الأشهر الأخيرة، و من واقع تدبر و تحليل متأني لتلك المشاهدة من  أفعال و مردود تنظيمى و سياسى بشكل عام ينعكس على الشأن الخاص تأتى تلك اللحظات الصعبة لأعلن لسيادتكم عن رغبتى فى عدم الاستمرار بحزب الوفد العريق . 

 

وأكد «السجيني» خلال البيان الصادر له، أنه سيظل يدين للحزب الكثير من  الفضل و الامتنان فى مساهمته الفعالة  بمسيرة نشاطى السياسى، مشيرًا إلي أن هذا القرار غير موجه لأشخاص او قيادات بعينها و إنما يأتى لأسباب تراكمية اعتبرها موضوعية تخص قناعتى الشخصية بعدم الاستيعاب و الموائمة بين الأجواء و السياسات التنظيمية و المؤسسية المستقرة فى عقلى و وجدانى و بين ما تحقق اخيرا و يتحقق الآن  و ما يمكن أن يتحقق فى المستقبل. 

 

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، " فمن عمل معى بشكل مباشر يعلم يقينا أن المرء لا يمكن أن يعطى و يبدع بإخلاص و تفانى و مكونات الراحة و الاندماج  بالسياسات و القناعات خاوية او مفقودة .. لهذا فأرجوا من الجميع تقبل رغبتى فى الأبتعاد بقدر من التفهم و التعاون و الاتساع.

 

وأكد للجميع ان التاريخ سيثبت أمرين، الأول إننى أعطيت مخلصا منذ اللحظة الأولى لالتحاقى بالحزب ( على قدر علمى وقدراتى )  كل ما يمكننى من جهد و بذل فلم اصطدم يوما  بأحد دون وجه حق، و لم أتجاوز فى حق أحد مهما اختلفت ..  و إنما كان منهجى قائما على البناء الجمعى المنضبط  و قناعتى و تحركاتى مرتكزة على السعى المستمر  للاصلاح بين الأخوة و القيادات لأظهار واجهة الحزب بالقدر الذى يلائم تاريخه و وزنه، و كان هذا هو  الإطار و المضمون الحاكم و الظاهر للنهج و النشاط.

 

والأمر الثانى الذى سوف يوثقه ايضا التاريخ  هو إننى سوف أظل بمشيئة الله  داعما لهذا الكيان المصرى الأصيل و ساعيا لاستقراره ليس فقط بوصفى كنت منتميا له و لكن لقناعتى أنه ليس مملوكا للوفدين فحسب و إنما لجموع المصرين بوصفه ركيزة التراث السياسى المصرى و باعتباره  من أقدم أحزاب العالم أجمع.

 

 

اقرأ أيضا