شاهد.. مطعم فيتنامي يقدم ”دماء الأفاعي” عصيرًا لضيوفه

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 | 07:00 صباحاً
كتب : آية محمد

في صدمة تثير الغثيان، يصفي مطعم فيتنامي بمقاطعة (ين باى) على بعد 3 ساعات شمال غربى العاصمة (هانوى)، دماء الثعابين ليستخرج منها "عصيرًا"، ويقدمها للضيوف والزبائن؛ ليشربوا منها، ويأكلوا لحومها، وذلك بعلمهم ورضاهم، حيث يؤكد زبائن المطعم الفيتنامي أن عصير دم الثعبان يساعد على تخفيف الصداع بالرأس ويساهم في تسهيل عملية هضم الطعام.

وأضاف المواطنون الفيتناميون، أن لحم ودم الأفاعي التى يتم اصطيادها من الأدغال في شمال فيتنام، تقوم بتبريد درجة حرارة الجسم، وتضمن هضمًا سريعًا ومثاليًا للطعام.

وأظهرت العديد من الصور المواطنين وهو يأكلون ويشربون من دم الثعبان، دون الإحساس بالامتعاض والاستياء، بل يستمتعون بالشرب ويحتفلون مع بعضهم البعض ومع رواد المطعم بطاقمه الكامل.

وأكد رئيس الطهاة (دينه تيان دونج) الذى يعمل فى المطعم، إن المطاعم ستطبخه على البخار أو المقلية مع الليمون والفلفل وتقدمه مع نبيذ الأرز الممزوج بدم الثعابين .

ويمسك دينه تيان دونج رأس الأفعى بيد واحدة، ثم يقطع جسمه بالقرب من الرأس بسكين ويخرج منه الدم، ويضعه داخل كوب.

ويعتقد السكان المحليون أن الرجال الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا فقط هم الذين يجب أن يشربوا دماء الثعبان لأن من المرجح أن يعانى الذكور الأصغر من "ألم فى الظهر أو العجز"، وفقا لما ذكره صاحب المطعم دوونج دوك دوك.

جدير بالذكر أن المواطنين الفيتناميين يشبهون كثيرًا مواطني الصين واليابان، حيث يشتركون في أغلب العادات والتقاليد، وخاصة في تناول الأطعمة، حيث يتفنن الصينيون أيضًا في أكل الضفادع والثعابين، وهي أشهر الأكلات الصينية التى يعشقها الكبار منهم والصغار.

اقرأ أيضا