الأحرار: ”القومي لحقوق الإنسان“ به عملاء وإخوان

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 | 12:45 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار إن اعتراض جورج اسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الانسان على أحكام الاعدام لقيادات جماعة الاخوان الارهابية أمرا يستوجب محاكمته بتهمة دعم الارهاب وكذلك اقالته من المجلس .

 

وأعلن "نجيب"، أنه من المؤسف أن يكون أغلب المجلس القومي لحقوق الإنسان، طابور خامس وإخوان وخونة للوطن، متسائلا لماذا السكوت عليه حتى الان وعدم تشكيل مجلس جديد خاصة أنها مسألة تهدد الأمن القومي المصري لأن مثل اراء اسحاق تجعلنا في حرج أمام العالم بل ومن الممكن أن تكون أداة ضغط على الدولة المصرية.

 

وقضت الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، بالإعدام شنقا لصفوت حجازي ومحمد البلتاجي وعصام العريان وعبد الرحمن البر وطارق الزمر وعاصم عبد الماجد وعمر زكي و68 من أصل 739 متهما فى “فض اعتصام رابعة العدوية”.

 

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد على محمد بديع وعصام سلطان و45 آخرين.

 

ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات “تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل”.

 

وكانت المحكمة في جلسة 28 تموز/يوليو الماضي، قد قضت بإحالة أوراق المتهمين الى فضيلة المفتي لاستطلاع رأيه الشرعي في شأن إعدامهم.

 

اقرأ أيضًا..

سامح عيد : مصر تواجه حاليًا حربًا دعائية.. وأرفض التصالح مع تنظيم الإخوان الإرهابي

منظمة حقوقية تهاجم القضاء بعد الحكم على قيادات الإخوان.. وسياسي: ممولة من الخارج

 

اقرأ أيضا