جريزمان: أزعجني عدم تواجد أي لاعب فرنسي بجوائز الفيفا

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 | 11:56 مساءً
كتب : حازم جمال

جدد أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد ومنتخب فرنسا استيائه من استبعاده من قائمة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، بعد مساهمته في فوز فرنسا بكأس العالم.

وقال جريزمان: "الجائزة أشعرتني بالرضا، أنا سعيد للغاية وهذا يحفزني لمواصلة العمل، استبعاد الفيفا لي من جائزة الأفضل أزعجني، كان أمرا غريبا لعدم تواجد أي لاعب فرنسي".

وأضاف: "بالنسبة لي أوبلاك هو أفضل حارس في العالم، وهذا ليس لأنه يلعب في فريقي، هو حارس من الفئة الأولى ولكن لا نستطيع أن نفعل شيء بعد استبعاده من المرشحين للتشكيلة المثالية".

وعن نهائي دوري الأبطال في ميتروبوليتانو واصل: "سنخوض دور المجموعات أولا ثم نرى، كل مباراة ستكون مثيرة، نحن ممتنون للمساندة التي يقدمها لنا الجمهور ونشكرهم على ذلك".

ومن جانبه تمنى لوكاس هيرنانديز، زميل جريزمان في أتلتيكو والمنتخب، حصول أنطوان على جائزة الكرة الذهبية، تعويضا عن استبعاده من جائزة الأفضل.

وقال لوكاس: "جريزمان كان يستحق جائزة الأفضل، آمل أن يفوز بالكرة الذهبية، ليس من العدل أن يتم استبعاده، لقد قدم كل شيء على أفضل نحو على الإطلاق".

واختتم: "هو صديقي ونحن نحبه كثيرا، وكما هي العادة سيواصل العمل وهذا الشيء الوحيد الذي سيساعده".

كانت قد نقلت صحيفة "ماركا" تصريحات نجم الروخيبلانكوس عقب تسلمه لجائزة أفضل لاعب في العالم من صحيفة "ليكيب" الفرنسية، والتي أعرب خلالها عن سعادته وشعوره بالرضا بتلك الجائزة.

كان فى وقت سابق قد صف الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد، استبعاده من القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2018، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بـ "وصمة عار".

وقال جريزمان، في حواره لصحيفة ليكيب "استبعادي من القائمة النهائية، أمر غريب، أعتقد أنه وصمة عار".

وأضاف "أنها القائمة النهائية للجائزة التي يقدمها الاتحاد الدولي، وبطولة الفيفا هي كأس العالم، وفرنسا توجت بلقب البطولة، ولا يوجد أي لاعب فرنسي في القائمة، وهذا لا معنى له".

وأعلن الفيفا، استبعاد جريزمان من القائمة النهائية، لصالح الثلاثي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، ومحمد صلاح لاعب ليفربول.

وتابع المهاجم الفرنسي "الكرة الذهبية؟ هي الحد الأقصى لأي لاعب، وأعتقد أنني أقرب لها من أي وقت مضى، وسيكون شرفا لي بالتأكيد الفوز بها".

واختتم "لا أعتقد أنه إذا لم أفز بها، فسيكون ذلك بسبب عدم الإنصاف، ولكنني سوف أذكر الناس أنني حصدت الألقاب وأثبت أنني كنت لاعبا حيويا في هذه الإنجازات".