نائب البحيرة: 600 مليون جنية خطة استثمارية للمحافظة

الخميس 13 سبتمبر 2018 | 09:55 مساءً
كتب : محمد جمال

كشف النائب خالد أبو خطيب، عضو لجنة الخطة والموازنة العامة بمجلس النواب، نائب محافظة البحيرة، عن الخطة الاستثمارية للمحافظة في العام المالي الحالي، والتي تم دعمها بمبلغ 600 مليون جنيه، موضحًا أن المبلغ المحدد تجاوز أضاعاف ما تم إنفاقه في العام المالي المنقضي والذي كان يقدر بـ180 مليون جنيه.

 

وأضاف «أبو خطيب» في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أنه تم توزيع المبلغ المقرر على مراكز المحافظة وفقًا للكثافة السكانية، فالأعلى كثافة سيكون له نصيب أكبر من غيره، مؤكدًا أن في ذلك عدل للمراكز، فالمراكز الكثيفة السكان تحتاج إلى إصلاحات أكثر من غيرها من المراكز متوسطة الكثافة السكانية.

 

وواصل نائب البحيرة، أن مركز أبو المطامير ظُلم كثيرًا في الفترات الماضية نتيجة الأهمال من السئولين، ولكن الأمر يتم معالجته في الفترة الحالية، مضيفًا أن مدينة أبو المطامير المتواجدة داخل المركز  تحتاج لرصف طرق بتكلفة 45 مليون جنيه، في حين لا يوجد من ذلك المبلغ سوى 11 مليون فقط، متابعًا:"الأمر معروض على المحافظة وعلى وزارة التخطيط وننتظر ردهم في هذا الشأن لتحديد الأحتياجات المالية".

 

ولفت إلى أن الهيئة العامة للطرق، برئاسة اللواء عادل ترك، قام بعمل مذكرة لعرضها على وزارة التخطيط، لجذب 2 مليار جنيه للعمل في طؤيق دمنهور-أبو المطامير الصحراوي بطول 65 كيلو متر، وهو ما يوضح أن إنشاء الطرق ورصفها يحتاج إلى أموال كبيرة.

 

اقرأ أيضا