مشادة بين خبير مروري وأصحاب النقل الثقيل.. والأخير: ”محدش بيسأل فينا”

الخميس 13 سبتمبر 2018 | 10:57 مساءً
كتب : أسماء خليفة

نشبت مشادة بين محمد عبدالمنعم، المتحدث باسم أصحاب سيارات النقل الثقيل، واللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، حول قرار الحكومة بتطبيق حظر سير النقل الثقيل بالقاهرة في 15 سبتمبر المقبل.

وقال "عبدالمنعم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، المذاع عبر قناة "تن"، الخميس، إن أصحاب سيارات النقل الثقيل ليسوا ضد الدولة، لكن المسئولين لا يستمعون لشكواهم ومناشداتهم المتكررة.

وأضاف: "سائق المقطورة ممكن يخرج منذ الفجر ويعود من عمله في منتصف الليل ويقف ساعات طويلة، دون أن تلتفت إليه الأجهزة المعنية التي تزيد العبء عليه جراء قرار حظر سير النقل الثقيل على الطريق الدائري".

وأشار إلى أن قرار حظر سير النقل الثقيل تم اتخاذه بدون الرجوع إلى المعنيين من أصحاب المقطورات للتشاور في الأمر، مستطردًا: "محدش بيسأل فينا".

وعلى الجانب الآخر، قال مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، إن قرار الحكومة يفرض على أصحاب سيارات النقل الثقيل السير عبر الطريق الإقليمي الجديد؛ وذلك لتسريع عملية النقل وتقليل المسافة الزمنية المقطوعة.

ولفت إلى أن القرار الحكومي كان مقرر تطبيقه منذ حكومة إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، لكنه أُرجئ لحين اكتمال الطريق الإقليمي، مشيرًا إلى وقوع حوادث جسمية على الطريق الدائري بسبب المقطورات.

اقرأ أيضا