”الأرصاد” توجه نصائح لأولياء الأمور قبل بدء العام الدراسي الجديد

الجمعة 14 سبتمبر 2018 | 09:20 صباحاً
كتب : أميرة محمد

قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد طقس خريفي ممتع، ودرجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها خلال ساعات النهار، وفترات الليل بدأت تنخفض درجات الحرارة الصغري عن الأيام الماضية حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى على القاهرة 24 درجة مئوية.

 

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" على فضائية "أكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن هناك فرص لسقوط بعض الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من جنوب سيناء غير مؤثرة على الحياة اليومية.

 

وتابع مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك نشاط للرياح على خليج السويس والبحر الأحمر وعلى جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، مما يؤدي لإضطراب حركة الملاحة البحرية بهم، وإثارة الرمال والأتربة ببعض المناطق هناك، مناشدًا الصيادين بعدم التوغل أثناء الصيد.

 

ووجه نصائح لاولياء الأمور فبل بدء العام الدراسي قال خلالها، أن فصل الخريف فصل تقلبات جوية حادة وسريعة، فقد تنخفض درجات الحرارة الصغرى بشكل مفاجئ، مما يتسبب في الشعور بالبرد خلال الصباح الباكر، مشددًا على ضرورة متابعة النشرات الجوية لتحديد نوع الملابس التى يرتدونها، منوهًا إلى أن تخفيف الملابس وزيادتها يؤدى لبعض الأمراض الصدريبة والتنفسية.

اقرأ أيضا