الموهبة وحدها لاتكفي.. «الفتى المغرور» يعود إلى الأهلي بعد خيبة أمل

السبت 15 سبتمبر 2018 | 11:07 صباحاً
كتب : نورهان فضل

«الموهبة وحدها لاتكفى».. صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي، الذي عشقته جماهير الكرة المصرية ولقبته بـ«المعلم»، كان وتوقع له الجميع أن يصبح خليفة لأسطورة الأهلى محمد أبو تريكة، إلا أنه سرعان ما دخل فى دوامة الإصابات التى أبعدته عن مستواه، فكان قرار إعارته للبرتغال فرصة جديدة ولكن لم يستغلها فلم يستطع التأقلم فى صفوف ماديرا ليعود محملاً بالخيبة.

 

وأثبت أن الموهبة وحدها لاتكفى، لاسيما بعد أن فشل فى استغلال "طوق النجاة" بالتألق فى الدورى السعودى مع نادى الفيصلى ليفسخ تعاقده مع ناديه ويقرر العودة للقاهرة .

 

وأصبحت فرص اللاعب للانضمام إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة صعبة للغاية، بعدما استنفذ كل الفرص لاستعادة مستواه كأحد أهم المواهب في الكرة المصرية .

 

وفي أخر أيامه في صفوف المارد الأحمر، حمل شعار "الفتى المغرور"، بسبب عدم الالتزام والخروج عن النص، وبعدما لازم دكة الأهلى، لفترات طويلة وما أن جاءته الفرصة ليتألق مع الفريق الأحمر، سرعان مافشل فى مواصلة المشوار .

 

وتكرر الأمر نفسه مع نادي الفيصلي، بعدما قرر استبعاده من قائمة الفريق، بعدما واصل برر مسئولي النادي استبعاد "صالح" من قائمة الفريق لعدم انضباطه ومخالفاته المتكررة وسفره إلى القاهرة دون إذن، ليصل الأمر إلى فسخ العقد بين الطرفين، ليكتب الحلقة الأخيرة فى مسلسل فشل تجاربه الخارجية.

 

وتستعرض شبكة أخبار "بلدنا اليوم"، خلال التقرير التالي كشف حساب صالح جمعة مع النادي السعودي:

 

خاض صالح جمعة مع الفيصلي 11 مباراة في الموسم الماضي فاز فريقه في 3 مباريات، وخسر 6 مباريات، وتعادل في مباراتين.

 

بلغت دقائق اللعب الفعلية لصالح جمعة مع الفيصلي (489 دقيقة لعب)

 

نجح صالح جمعة في صناعة 4 أهداف خلال مبارياته مع الفيصلي، ولكنه لم يستطيع تسجيل أي أهداف مع الفريق.

 

قاد الفريق إلي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي، ولكن خسر أمام الاتحاد السعودي بنتيجة 3-1 واكتفي بـ"وصافة" البطولة.

 

ووصف المحللون الرياضيون رحلة إحتراف اللاعب بالخارج بـ"الفشل"، وأكد الجميع أن المنتخب الوطنى يحتاج إلى موهبته بلا شك فى تلك المرحلة، ولكن يفسدها اللاعب بتصرفاته المثيرة والتى تتعارض مع مبادئ القلعة الحمراء .

 

وبالرغم من أن مدة إعارته لم تنتهي وكانت مستمرة لموسم ونصف الموسم مع الفيصلي السعودي، إلا أن إدارة النادي استبعدت صالح جمعة من قائمة المحترفين للموسم الحالي بعد التعاقد مع فهد الأنصاري، فى ظل عدم التزام اللاعب وزيادة وزنه بصورة ملحوظة .

 

وتصرفات "صالح" فى الملاعب تقوده إلى مصير مجهول فى الساحرة المستديرة، بعدما كان يتوقع له الجميع مستقبلاً مشرقاً يضاهى محمد صلاح، .

 

المنتخب الوطنى ـ بلا شك ـ فى حاجة ماسة إلى "موهبة" صالح خلال الفترة المقبلة، بالرغم من أن المنتخب يخوض تصفيات أمم أفريقيا 2019، ولكن الشرط الوحيد االذى يجعل اللاعب يعود إلى قائمة المنتخب مرة اخرى هو الإلتزام فى الملعب وخارجه، فهل تعلم صالح جمعة الدرس أم ما زال مغرورًا، فتلك هى الفرصة الأخيرة له غن طريق بوابة الأحمر التى تعد نصف الطريق للمكانة الدولية مع المنتخب. 

 

موضوعات متعلقة

أول تعليق لرئيس الفيصلي على فسخ عقد صالح جمعة

أول ظهور لصالح جمعة في مران الأهلي بعد فسخ تعاقده مع ”الفيصلي”

 

اقرأ أيضا