«صائد الركنيات».. محمود علاء مدافع بدرجة «هداف»

السبت 15 سبتمبر 2018 | 01:03 مساءً
كتب : نورهان فضل

«صائد الركنيات»، هكذا لقبه جماهير الفارس الأبيض، بعدما نجح المدافع محمود علاء، لاعب الزمالك، في تسجيل أول "هاتريك" في الموسم الحالي من مسابقة الدوري المصري الممتاز (2018-2019)، وذلك في شباك طلائع الجيش خلال المباراة التي جرت بين الفريقين، الخميس الماضي، وذلك في إطار منافسات الجولة السادسة من البطولة.

 

وتساوي "محمود" مع أحمد علي، مهاجم المقاولون العرب في صدارة ترتيب هدافي الدوري الممتاز بالموسم الحالي، وسجل كل منهما 5 أهداف حتي الآن، كما تصدر "علاء" ترتيب هدافي الأبيض هذا الموسم بفارق هدفين عن زميله الكونغولي كابونجو كاسونجو صاحب الـ 3 أهداف.

 

ورفع محمود علاء رصيد أهدافه مع الزمالك إلي 11 هدفًا خلال 36 مباراة خاضها بقميص الفارس الأبيض، منذ انضمامه إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الموسم الماضي قادمًا من نادي وادي دجلة.

 

وأصبح مدافع الزمالك، سادس مدافع يسجل هاتريك وذلك بعدما سجل حمزة الجمل نجم الإسماعيلي السابق هاتريك في مرمى غزل المحلة موسم 1994 _ 1995، ووائل القباني مدافع الزمالك السابق هاتريك في شباك الاتحاد السكندري موسم 2003 - 2004، وعماد النحاس لاعب الإسماعيلي السابق هاتريك في شباك الاتحاد السكندري موسم 2005 - 2006، ومحسن هنداوي مع طلائع الجيش في مرمى المقاولون العرب يوم 5 فبراير 2009 وفاز الجيش 3-2.

 

دخل محمود علاء قائمة المدافعين الذين حققوا رقما قياسيا بتسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك" بعد الثلاثية التي سجلها المدافع الشاب وقاد بها فريقه للفوز على طلائع الجيش ضمن مباريات الجولة السادسة لبطولة الدوري العام.

 

وترصد لكم شبكة "بلدنا اليوم" أبرز المدافعين على مر تاريخ الدوري الذين نجحوا في تسجيل هاتريك، خلال التقرير التالي:-

 

حمزة الجمل

واجه النادي الإسماعيلي نظيره الاتحاد السكندري في دور الـ8 لكأس مصر في موسم 1995 ونجح الجمل بتسديداته الصاروخية في هز شباك زعيم الثغر 3 مرات لينجح في تسجيل الهاتريك الأول لمدافع في الدوري المصري وانتهت المباراة برباعية مقابل هدفين وتأهل دراويش الكرة المصرية لدور الـ4 لكأس مصر.

 

وائل القباني

سجل مدافع الزمالك السابق ثلاثيته في مرمى الاتحاد السكندري أيضا خلال مواجهة الفريقين بالجولة الـ25 لبطولة الدوري في موسم 2004، وانتهت المباراة برباعية مقابل هدفين سجل القباني ثلاثية للزمالك وجاء الهدف الرابع عن طريق طارق السيد فيما كان هدفي الاتحاد من نصيب وليد صلاح الدين ويوسف حمدي.

 

عماد النحاس

نجح قلب دفاع النادي الأهلي في دخول القائمة خلال مرمى الاتحاد السكندري أيضا ضمن منافسات الجولة الـ8 لبطولة الدوري في موسم 2005، وشهدت المباراة 6 أهداف من القلعة الحمراء عن طريق محمد بركات "هدفين" ومحمد أبوتريكة "هدف" وثلاثية النحاس.

 

محسن هنداوي

وأحرز هنداوي مدافع طلائع الجيش ثلاث أهداف في شباك المقاولون العرب مقابل هدفين في موسم 2009 وكانت ثلاثية الطلائع من نصيب مدافع المحلة المعار لطلائع الجيش محسن هنداوي.

 

محمود فتح الله

واجه فريق الانتاج الحربي نظيره حرس الحدود، ونجح اللاعب فتح الله في تسجيل ثلاثة أهداف في موسم 2015-2016 ليقود فريقه لفوزا غاليا بثلاثة أهداف وينضم لقائمة المدافعين الئين نجحوا في تسجيل هاتريك.

 

محمود علاء يحرز الهدف الثالث لصالح نادي الزمالك

علاء يقود الزمالك لصدارة الدورى بعد الفوز على الجيش بثلاثية

تفاصيل آخر 24 ساعة داخل أروقة الزمالك

اقرأ أيضا