«محدش أحسن من حد».. معلم قرآن يتبرع لبناء كنيسة بعد مبادرة المواطن المسيحي

السبت 15 سبتمبر 2018 | 03:17 مساءً
كتب : أميرة زنباع

تتعانق الأديان على أرض مصر فى ترابط وحب ووئام، ويعيش المسلون والمسيحيون فى بوتقه واحده في إخوة وتماسك، والإتحاد هو رمزهم، فمنذ القدم سالت دمائهم دفاعاً عن الوطن، وقد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بأقباط مصر خير، وناسب رسول الله صلى الله عليه وسلم الأقباط وتزوج بالسيدة ماريه القبطيه وأنجب من ولد.

 

ورغم ما حدث من مشكلات في المنيا في الفترة الأخيرة، إلا أن المصريين يثبتوا في كل مرة أنه مهما حدث لن يقدر أحد على تشتيت جمعهم والوقيعة بينهم، إذ قام معلم قرآن بالمنيا بالتبرع بنصف راتبه الشهري لبناء كنيسة، وقبله بأيام تبرع مقاول مسيحي لبناء مسجد، وكأنهم يحاولون توصيل صورة للعالم أجمع بأنهم نسيج واحد لا يتفرق.

 

مقاول قبطي يتبرع لبناء مسجد

تبرع مايكل عاطف، 30 عامًا، مقاول قبطي بـ200 ألف جنيه لبناء مسجد داخل المجمع السكني بالمطاهرة جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى تحمله نفقة أعمال الحفر والزلط والرمل لخدمة سكان عمارات هذا المشروع العملاق، تعزيزًا لروح التآخي والوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد.

 

وقال مايكل معلقًا على تبرعه لانشاء المسجد: " لا فرق بين المسجد والكنيسة فكلها بيوت يذكر فيها اسم الله.

 

وتواصلت معه مديرية أوقاف المنيا لتكريمه تنفيذًا لتوجيهات الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تأكيدًا لأواصر الوحدة الوطنية والنسيج الوطني الفريد.

 

معلم قرآن يتبرع لبناء كنيسة

وعلى غرار ذلك تبرع أسامة محمد نجيب "معلم قرآن"، ومدير إدارة العلاقات العامة والاتصال السياسي بمديرية الإسكان في المنيا، بنصف راتبه الشهري لصالح الكنيسة، الأعمال الخيرية بمطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس. 

 

 وقال نجيب، أنه سوف يعمل معلمًا لتحفيظ القرآن الكريم بداية من العام القادم في إحدى المدارس التابعة لمدينة سمالوط التي يقيم بها، وأنه يربي أبنائه الثلاث وهم: محمد بالصف الرابع الابتدائي، مريم بالصف الأول الابتدائي، ومالك عام ونصف علي التسامح، وأنه انبهر حينما سمع عن مقاول مسيحي يتبرع بـ200 ألف جنيه لبناء مسجد، فجاء في ذهنه الآية القرآنية "هل جزاء الإحسان إلا الإحسان" فتوجه للمطرانية ليتبرع بنصف راتبه. 

اقرأ أيضا