الطب الشرعي يسلم التقرير النهائي لواقعة الغسيل الكلوي بالشرقية اليوم

الاحد 16 سبتمبر 2018 | 10:07 صباحاً
كتب : سارة محمود

انتهى الفريق الطبي من مصلحة الطب الشرعي، صباح اليوم الأحد، من تشريح جثامين 3 متوفيين في واقعة «وحدة الغسيل الكلوي» بمدينة ديرب نجم بالشرقية، وأخد عينات من وحدة الغسيل الكلوي ومن المصابين.

وانتقل الدكتور هشام عبد الحميد رئيس مصلحة الطب الشرعي على رأس فريق من 4 أطباء شرعيين، لمدينة ديرب نجم لتشريح الجثامين وأخد العينات، حيث أخذ الأطباء الشرعيين عينات من خزانات المياة، ومحاليل الغسيل الكلوي وعينات من 33 مصابا لتحليها، وعينات من المتوفين لتحليلها كيميائيا ومجهريا.

ومن المقرر أن يسلم فريق الطب الشرعي بقيادة الدكتور هشام عبد الحميد والذي ضم كل من الدكتور أشرف عريان رئيس قسم الطب الشرعي بالزقازيق، والدكتورة إيمان بخيت والدكتور عمرو محمود والدكتور محمد فاروق من المكتب الفني لمصلحة الطب الشرعي تقريرا تفصيلا بسبب الوفاة في غضون أسبوعين.

 

الجدير بالذكر، أنه لقي 3 حالات مصرعهم، صباح أمس السبت، بمستشفي ديرب نجم المركزي بالشرقية، إثر تعرضهم لتلوث بمياه الغسيل الكلوي.

 

وقال أحد أقارب الضحايا، إنّ جدته كانت تقوم بالغسيل ٣ أيام في الأسبوع، ولم تعاني من أي مشاكل حتى تفاجؤوا بوفاتها اليوم، والسبب جهاز الغسيل الكلوي، فأثناء تغيير المياه أمس، لم يتم التاكد من مدي صلاحيتها، واليوم تم وضع المرضى عليها مباشرة دون تجربه، حيث كان العنبر يحتوي ١٥ مريضا توفي منهم ٩ في الحال والباقي في وضع حرج.

 

وقال قسم التمريض بمستشفى درب نجم المركزي، بأنّهم أصيبوا بصدمة عندما شاهدوا حالات الوفاة، فلم نكن على علم بأن المياه ملوثة، مؤكدين أن فلتر المياة لم تكن به أي مشكلة من قبل.

 

وحصلت «بلدنا اليوم»، على أسماء 3 حالات الذين توفي داخل المستشفى، أثناء إجراء الغسيل الكلوى بوحدة المهندس عبداللطيف عبد الخالق، بمستشفى "ديرب نجم" المركزي، وهم: "فردوس عبدالله أحمد" ربة منزل، مُقيمة بقرية "منشأة صهبرة"، و"صبحي عبدالحي علي" مقيم بقرية "الصويني"، و"سلام محمد إبراهيم، من كفر "الحاج أحمد".

 

موضوعات متعلقة.. 

بعد تداول فيديو للواقعة.. تفاصيل اختناق 25 طفلا في حمام سباحة بنادي الطالبية

وفاة 9 أشخاص نتيجة تلوث في مياه الغسيل الكلوي بالشرقية

بالأسماء.. وفاة 3 أشخاص نتيجة تلوث في مياه الغسيل الكلوي بالشرقية

النائب العام يفتح تحقيق موسع بشأن وفاة مرضى الغسيل الكلوي بالشرقية

النيابة الإدارية تفتح تحقيق عاجل في واقعة مستشفى ديرب نجم بالشرقية

ننشر أسماء الوفيات في حادث مستشفى ديرب نجم بالشرقية