في ذكرى ميلاده.. ثابت البطل حافظ على مبادئ الأهلي من عنترية إبراهيم سعيد

الاحد 16 سبتمبر 2018 | 03:38 مساءً
كتب : نورهان فضل

16 سبتمبر ذكرى ميلاد أفضل من أنجبته الكرة المصرية، الحارس المخضرم ثابت البطل، فهو من أشهر حراس المرمى في كرة القدم المصرية، وكعادة الأبطال توفى وهو متأثر بمرض السرطان. 

 

ويعبر اسم ثابت البطل ماركة مسجلة في حراسة المرمى، بعد اعتزاله عام 1991، عمل كمديرًا للكرة بالنادى الأهلي.

 

ومن أشهر انجازاته مساهمته مع المنتخب المصري لكرة القدم في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1986 في القاهرة، والفوز مع ناديه الأهلي المصري الذي قضى معه 17 موسم كحارس مرمى بعدد كبير من بطولات الدوري والكأس، كان ضمن قائمة منتخب مصر المشارك في كأس العالم 1990 في إيطاليا، إلا أنه لم يلعب في أية مباراة.

 

سر صفع "البطل" لـ"إبراهيم سعيد" في السنغال

كانت البداية من مشادة بين إبراهيم سعيد وبين الراحل ثابت البطل، خاصة بعدما طالب اللاعب بمساوي في المستحقات المالية مع زملاؤه، ولكن جاء طلب إبراهيم بأسلوب غير لائق مع ثابت البطل والذي كان وقتها مديرًا للكرة بالنادي الأهلي.

 

ومما أدت هذه المشادة إلى تطاول بالألفاظ من جانب اللاعب على "البطل"، لذا قام بتوجيه صفعه بالقلم أمام الجميع بعد وصول الفريق إلى فندق الإقامة في السنغال .

 

ويعتبر هذا الموقف هو السبب الرئيسي لرحيل إبراهيم سعيد عن القلعة الحمراء.

 

مترجم المدربين بالأهلي يكشف موقف صفعة البطل لـ"سعيد"

تحدث محسن طنطاوي مترجم المدربين الألمان للأهلي في التسعينيات عن أحد المواقف التاريخية للبطل، خلال رحلة لفريق الأهلي في السنغال.

 

وقال طنطاوي: "لأول مرة أرى ثابت البطل غاضبًا لهذه الدرجة، لقد انفعل بشدة على الثنائي إبراهيم سعيد ومحمد جودة بمجرد الوصول إلى فندق الإقامة".

 

وأضاف: "فوجيء البطل بشكوى اللاعبين بتأخر صرف بعض مستحقاتهم المالية، ووصل الأمر بهما إلى حد التهديد بعدم لعب المباراة".

وأتم "فوجئت بأنه قام بصفع الثنائي بيديه وركلهما بقدميه، وطالبهما بالإسراع بالتوجه إلى الغرف الخاصة بهما للفندق والتركيز فقط في تدريبات الفريق".

 

ثابت البطل مسيرة من مبادئ تكونت داخل جدران القلعة الحمراء، كان ومازال رمزًا للثبات والقوة والمبادئ داخل النادي الأهلي. 

اقرأ أيضا