برلماني: ”استغلال المريض” مهنة الأطباء في بعض المستشفيات

الاحد 16 سبتمبر 2018 | 08:53 مساءً
كتب : عمار حلمى

قال النائب حسنى حافظ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الإسكندرية، إن وضع لائحة لضبط أسعار الكشف بالمستشفيات والعيادات الخاصة يُعد أمرًا هامًا للغاية بشرط التطبيق الجيد والرقابة المستمرة عليها. 

 

وأضاف "حافظ" في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم» أن مهنة الطب في بعض المستشفيات أصبحت عملية تجارية لأجل الربح، إضافة إلى أن هناك  الكثير من المستشفيات يُحولونها إلى إستثمار من خلال إستغلال المرضى، متسائلًا: " إذا طُبقت اللائحة هل سكون هناك رقابة صارمة من أطباء العلاج الحر؟"، فالعلاج الحر عليه أن يتحرك ويراجع فواتير المستشفيات الإستثمارية والخاصة ولا ينتظر شكاوي المواطنين، بدلًا من الجلوس في المكيفات.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن كشف الأطباء في الوقت الحالي لا يتميز إلا بالمغالاه، فضلًا عن أن هناك أطباء كشوفتهم تُكلف مبالغ باهظة والحجز لا يكون إلا بعد 6 أشهر، متسائلًا: " أين دور الأجهزة المعنية؟"

 

وأشار النائب، إلى أنه في حالىة إذا طبقت هذه اللائحة بشكل صحيح ستحد من أسعار الكشوفات وتمنع العبس، كما تُسهل الأمر على المواطنين الفقراء.

 

 وكانت وزارة الصحة أعلنت أن الفترة المقبلة ستشهد شن حملات مفاجئة للتأكد من التعامل بالتسعيرات المحددة وغير المبالغ فيها من جانب العيادات الخاصة مع منح المريض فاتورة أو إيصال بقيمة المبالغ التى سددها للمستشفى.

 

موضوعات متعلقة

«العماري»: أسعار ”فزيتا” المستشفيات والعيادات الخاصة ”عرض وطلب”

برلماني: السيسي كلمه السر فى تنفيذ مشروعات الإصلاح

اقرأ أيضا