نقيب المهندسين يتوعد : لن نفرط في أرض «سابا باشا» باسكندرية

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 | 08:22 مساءً
كتب : محمد جمال

أكد هاني ضاحي، نقيب المهندسين، أن النقابة لديها حق في أزمة أرض نادي «سابا باشا» بالإسكندرية، والمتنازع عليها بين عدد من النقابات، مشيرًا إلى أنه لن يتم التفريط في الأرض التابعة للنقابة. 

 

وقال «ضاحي» خلال كلمته في إجتماع النقابة الفرعية بالأسكندرية، إن الأزمة بدأت منذ 2001، عندما كان هناك عمليات تطوير وتحديث وتوسعة لكورنيش المحافظة بالمنطقة، مؤكدًا أن النقابة وقتها وصلت إلى إتفاق مع محافظ الاسكندرية آن ذاك، المهندس عبد السلام المحجوب.

وتابع:"الموضوع كان يحتاج تقنين بمعنى ورق يثبت حق النقابة في الأرض، ولم نجد أي مستندات تثبت تخصيص قطعة الأرض فحدثت تداعيات تضخمت في 2012، حيث تم تخصيص أندية لنقابات أخرى ملاصقة، وأحد الجهات نجحت في استصدار قرار إزالة، وللأسف النقابة لم تحرك لها ساكنا منذ 4 سنوات، وبدأنا القصة منذ 4 أشهر من خلال مراجعة الموقف بالكامل، وبدأنا في إجراءات قضائية وقائية".

وأضاف «ضاحي» أن هذه مشكلة قائمة تتعامل معها النقابة طبقا للمؤثرات والمستندات، متابعًا: "نسعى للتقنين، لكنه لا بد من صدور قرارات تخصيص بالمساحة كلها، ونكثف مجهودنا لإيجاد حلول مرضية للجميع"، ومشيرًا إلى أن زيارته اليوم للمهندس عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، كانت لتهنئته بتولي منصبه الجديد، وليس للحديث عن أرض سابا باشا المتنازع عليها بين النقابة وهيئة قضايا الدولة.

اقرأ أيضا