رئيس وزراء باكستان في الحرم المكي لتأدية ”العمرة”.. (صور)

الاربعاء 19 سبتمبر 2018 | 05:00 صباحاً
كتب : آية محمد

قرر رئيس الوزراء الباكستانى (عمران خان)، أن يؤدي مناسك العمرة فى الحرم المكى؛ لتكون تلك الصلاة وتأدية مناسك العمرة، أول ما يقوم به في أول زيارة خارجية له، منذ أن تقلد منصبه. 

وأكدت وكالة "واس" السعودية، أن أول من كان في استقبال رئيس الوزراء الباكستاني، العميد "مظلى عبد الرحمن المشحن"، قائد قوة أمن المسجد، والشيخ صالح بن خالد المزينى، وكيل الرئيس العام لشئون المسجد النبوى المكلف، بالإضافة إلى عدد من المسئولين بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوى.

وحرص "خان" على زيارة المسجد النبوى الشريف فى المدينة المنورة، مؤديًا الصلاة فى الحرم المدنى، كما قام بالطواف حول الكعبة المشرفة، معربًا عن سروره بأن أول عمل يقوم به عقب تقليد منصبه مباشرة، هو الطواف حول الكعبة بيت الله الحرام، وتأدية مناسك العمرة؛ تقربًا لله عز وجل.

وتستغرق زيارة عمران خان إلى السعودية لمدة يومان، وتعتبر هذه الزيارة هى أول زيارة خارجية له بعد تولى منصبه كرئيس وزراء باكستان.

ويقوم عمران خان بزيارته تلبية لدعوة من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، ويرافقه خلال الزيارة وزير الخارجية شاه محمود قريشى، وزير المالية أسد عمر، مستشار رئيس الوزراء لشؤون التجارة عبد الرزاق داوود.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الباكستانى لقاء ثنائيا مع الأمير محمد بن سلمان، وسيستقبله أيضا الملك سلمان، كما سيلتقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى يوسف بن أحمد العثيمين.

ومن المقرر  أيضًا أن تكون الزيارة الرسمية الثانية لرئيس وزراء باكستان عمران خان ستكون مساء اليوم، الأربعاء، إلى دولة الإمارات العربية، على إثر دعوة تلقاها من القيادة الإماراتية.

 

اقرأ أيضا