نكشف إيرادات أفلام عيد الأضحى بعد مرور شهر من العرض

الخميس 20 سبتمبر 2018 | 11:46 مساءً
كتب : إبراهيم محمد

مع أكتمال شهر على أنطلاق موسم عيد الاضحى السينمائى استطاع فيلم "البدلة "للنجم تامر حسنى تصدر إيرادات الموسم ب 47 مليون و421 الفا و886 جنيها ،وبذلك قد اقترب من دخول باب الأفلام التى حققت 50 مليون جنيها فى موسم سينمائى وفى السطور التالية نرصد قائمة إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى .

 

البدلة

حقق فيلم "البدلة" للفنان تامر حسني وأكرم حسني 47 مليون جنيه و421 ألف بعد شهر من عرضة على شاشات السينما .

 

فيلم "البدلة" من بطولة تامر حسنى وأكرم حسني وأمينة خليل ودلال عبد العزيز وطاهر أبو ليلة وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج ماندو العدل.

 

وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدى حول أكرم "تامر حسني" الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، في الوقت الذي يبحث فيه عن ملف معين، فتقع له العديد من المفارقات.

 

تراب الماس

وحقق فيلم "تراب الماس" إيرادات وصلت ل27 مليون و626 ألف جنيه، وبذلك  احتل المركز الثاني لأفلام العيد .

الفيلم بطولة آسر ياسين وأحمد كمال ومنة شلبي وعزت العلايلي ومحمد ممدوح وإياد نصار من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وتدور أحداث فيلم "تراب الماس" حول شاب يدعى "طه" يعيش حياة باهتة رتيبة، إذ يعمل مندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد من استمالة أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، وعندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

 

الديزل

وجاء فيلم "الديزل" للفنان محمد رمضان في المركز الثالث بإيرادات 21 مليون و433 ألف جنيه.

 

الفيلم بطوله الفنان محمد رمضان وياسمين صبري وهنا شيحة وفتحي عبد الوهاب وتامر هجرس من إخراج كريم السبكي، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان.

 

وتدور أحداث الفيلم حول الدوبلير "بدر الديزل"، الذي يعيش في حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، حيث يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته "عفاف" مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها.

 

 

الكويسين

حقق فيلم "الكويسين" لأحمد فهمي إيرادات وصلت ل 17 مليون و 848 ألف جنيه فى شهر من عرضه وواصل مكانه فى المركز الرابع .

 

الفيلم من بطوله حسين فهمى، شيرين رضا، بيومى فؤاد، أحمد فتحى، تارة عماد، أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، وجيلان علاء، مكاوى من تأليف أيمن وتار، وإنتاج "سينرجى فيلمز"، وإخراج أحمد الجندى، ويظهر فى الفيلم عدد من النجم كضيوف شرف، وهم أكرم حسنى، هشام ماجد، مصطفى خاطر، مدحت صالح، أحمد مالك ومحمد ثروت.

 

وتدور أحداث الفيلم حول مفتاح وشقيقته غزال ثنائى متخصص فى النصب، يكتشف مفتاح وجود جوهرة ثمينة تدعى القرموط القرمزى فى منزل عائلة "الكويسين"، فيقرر اختراق صفوف هذه العائلة من خلال انتحال شخصية ابنهم مظهر المفقود منذ سنوات طويلة، لكن هذه المهمة تواجه الكثير من الصعوبات رغم نجاحها فى البداية.

 

بني آدم

الفيلم الذي عاد به الفنان يوسف الشريف للسينما بعد غياب استطاع أن إيرادات وصلت لـ 8 مليون و 500 ألف جنيه وظل فى المركز الخامس.

الفيلم من بطوله دينا الشربيني وهنا الزاهد ومحمود الجندي وأحمد رزق من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

 

تدور أحداث الفيلم حول "آدم"، رجل أعمال متزوج، يتهمه كل من حوله بأنه شخص إجرامي ورئيس عصابة أو إرهابي، في حين أنه يقول أنه يساعد الشرطة في القبض على مثل هؤلاء.

 

سوق الجمعة

فيلم "سوق الجمعة" للفنان عمرو عبدالجليل حقق إيرادات ب 2 مليون و760 ألف جنيه فى المركز الخامس .

الفيلم من بطولة عمرو عبدالجليل، ريهام عبدالغفور، صبري فواز، سهر الصايغ، دلال عبدالعزيز، نسرين أمين، محمد عز، أحمد فتحي قصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبدالعزيز.

 

ويناقش فيلم "سوق الجمعة" عدة قضايا مهمة في مصر، كما يعرض مشكلات الطبقة الفقيرة داخل المجتمع، ويسلط أيضًا الضوء على البائعين المتجولين في "سوق الإمام"، والصراعات التي تدور بينهم بسبب "لقمة العيش".

 

بيكيا

تذيل القائمة فيلم "بيكيا" للفنان محمد رجب الذى حقق ايرادات وصلت 2 مليون و75 ألف جنيه.

 

موضوعات متعلقة:

-السينمات ترفع لافتة «كامل العدد» لمواجهة التكدسات على «الديزل»

-ناقد فني عن ”تراب الماس“: منة شلبي عندها مشاكل مع الاغتصاب