هل يستعيد محمد صلاح ”بريقه” أمام ساوثهامبتون؟

السبت 22 سبتمبر 2018 | 09:29 صباحاً
كتب : ياسمين إيهاب

«تحدٍ جديد، مواجهة قوية، استعادة بريق، صناعة تاريخ»، جميعها تحديات تنتظر الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، خلال مباراة اليوم السبت، أمام ساوثهامبتون، المقرر أنطلاقها في تمام الساعة الرابعة عصرًا، على ملعب "آنفليد" ضمن مواجهات الجولة السادسة من عمر الدوري الإنجليزي "بريمرليج".

ويسعى ليفربول لصناعة تاريخ جديد في حالة تحقيق الفوز على ساوثهامبتون والذي يعد الانتصار السابع على التوالي فى جميع المسابقات منذ انطلاقة الموسم الحالي، بعدما سبق أن حقق الفوز في خمس مباريات متتالية بمسابقة الدوري الانجليزي، بجانب مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن منافسات الجولة الاولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وستكون المرة الأولى منذ موسم 1990 – 1991 التى يتمكن فيها نادي ليفربول من تحقيق 7 انتصارات متتالية فى جميع المسابقات منذ بداية الموسم.

ويسعى ملك انجلترا لاستعادة بريقه خلال مباراة اليوم، وكسر الصيام التهديفي الذي لازمه خلال المباريات السابقة من هذه النسخة، حيث أنه وتمكن "الفرعون المصري" من تسجيل "هدفين" فى مسابقة الدورى الإنجليزي، كان  بملعب "آنفيلد" أمام وست هام يونايتد ضمن منافسات الجولة الاولى، وبرايتون فى إطار مباريات الجولة الثالثة.

ولم يتمكن محمد صلاح من التسجيل فى المباراتين الماضيتين بمسابقة الدورى الإنجليزى أمام ليستر سيتى بملعب "كينج باور" وتوتنهام بملعب "ويمبلي"، ويأمل اللاعب فى استعادة مستواه المعهود ومعاودة هز شباك الخصوم فى مباراة ساوثهامبتون التى ستقام على ملعب "آنفيلد" الذى يعد بمثابة "وش السعد" على النجم المصري.

وتعد المباراة تحديا خاصا للفرعون المصري، من أجل الخروج من أزمته في المومس الحالي والانتقادات التي طالته، حيث يأتي على رأس التحديات الخاصة التي تنتظره في المباراة، العودة للتهديف بعد صيامه عن التهديف منذ 25 أغسطس الماضي، في 3 مباريات مع الريدز أمام أمام ليستر سيتي وتوتنهام بالدوري الإنجليزي، وأمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دورى أبطال أوروبا.

المباراة ستكون فرصة ذهبية لمحمد صلاح لمصالح جماهير ليفربول الغاضبة بسبب تراجع مستواه في الموسم الحالي، في ظل فارق الإمكانات بين الفريقين، حيث سجل الفرعون هدفين فقط أمام وست هام وبرايتون في 6 مباريات خاضها بالموسم الحالي.

ويسعى محمد صالح للعودة إلى سباق هدافي الدوري الإنجليزي، بعدما حصد اللقب في الموسم الماضي، خاصة أنه بات من بين أفضل اللاعبين في العالم.

أحد التحديات الخاصة، هو استغلال المباراة للتخلص من الضغوط التي تلاحقه، وهو ما ظهر بقوة خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري الأبطال، حيث لم يقدم اللاعب مستواه الذي ظهر به الموسم الماضي.

آخر التحديات هو سرعة استعادة مستواه قبل حفل أفضل لاعب في العالم الذي يقام في العاصمة الإنجليزي لندن، حيث يتنافس على الجائزة مع البرتغالى لاعب يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدور والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني.

ويحتل ليفربول المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 15 نقطة خلف تشيلسى صاحب الصدارة بفارق الاهداف، بينما يحتل ساوثهامتون المركز الـ 13 برصيد خمس نقاط.

اقرأ أيضا