ناقدة فنية: أفلام مهرجان الجونة مست واقعنا

السبت 22 سبتمبر 2018 | 07:35 مساءً
كتب : حبيبة عبد العزيز

قالت حنان شومان، الناقدة السينمائية، إن ألافلام التى عرضت فى مهرجان الجونة الدولي السنمائي، ماهى الا تمثيل للواقع الذى يمر به الوطن العربى والذي يتعرض  لازمات .

 

وأكدت "شومان" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن تلك ألافلام من الطبيعى أن تظل رائجه خلال الفترة القادمة لأنها واقعية تمس الواقع، ولفتت أن تلك الافلام المعروضة في المهرجان الغرض تعبر عن ما يعيشة الوطن العربي من أحداث دمار وحروب، وليس الغرض منه تشويه صورة السينما.

 

وأضافت الناقدة السنمائية، أن العالم اصبح قرى صغيرة منفتحة بعضها على بعض ولاشئ اصبح يُخفى عن العالم، مؤكدة أن السينما ما هى إلا أداه للتعبير عن حقائق واقعية، لأفته إلي أن ألافلام الأمريكية التى تناقش الوضع الأمريكى والقضايا السياسية وصور الفساد التى تعرضها أفلام هوليوود من قضايا فساد فى الجيش والشرطة والمخابرات الأمريكية الغرض منها تسليط الضوء علي الأخطاء وليس تشوية البلاد، مشيرة ان تجسيد هذه الأفلام اواقع هو  أمر طبيعى يجسد احوال الوطن العربي.

 

يُذكر أن مهرجان الجونة السينمائي الدولي الدورة الثانية، والمقام في مدينة الغردقة بمنتجع الجونة على شاطئ البحر الأحمر في الفترة من 20 وحتى 28 سبتمبر 2018.