فى أول يوم دراسة.. إقبال كثيف من الطلاب بشبرا الخيمة

الاحد 23 سبتمبر 2018 | 09:05 صباحاً
كتب : سارة محمود

ينطلق صباح اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد وسط العديد من التحديات التي تنتظر الأيام الأولى من الدراسة على رأسها ظاهرة غياب الطلاب، التي تشهدها المدارس عادة في الأسبوع الأول من الدراسة كل عام، وأيضا توزيع الكتب الدراسية، بالإضافة لازدحام الطرق المؤدية الى المدارس، التي تشهد تكدسًا بالسيارات والحافلات التي تنقل الطلاب والطالبات.

 

وأنهت المدارس كافة الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة لاستقبال مليون و300 ألف طالب وطالبة، اليوم الأحد، مع بداية العام الدراسى الجديد 2018/2019. 

 

وأكد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، أنه تم تكثيف أعمال رفع الاشغالات والنظافة العامة بالمناطق المحيطة بالمدارس حفاظاً على المظهر الحضارى للمحافظة.

 

ومن جانبه، تفقد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، عدد من المدارس مع أول يوم للعام الدراسى الجديد، منها؛ مدرسة "الشيماء" الثانوية للبنات، ثم مدرسة "ابن خلدون"، يعقبها مدرسة "25 يناير" بمدينة بنها.

 

وأوضح المحافظ، أنه تم تشكيل لجان على مستوى الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة لتتولى المرور على جميع المدارس لرصد أي مشكلات في أول يوم دراسي، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

 

وأكد المحافظ حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، على الاهتمام بتطوير العملية التعليمية بكل عناصرها سواء من ناحية الكوادر البشرية المؤهلة أو الأبنية والمعدات والمستلزمات المطلوبة لرفع كفاءة التعليم، وكذا بث روح الانتماء والوطنية فى نفوس الطلاب لبناء وطن قوى يعتمد على عقول أبنائه وسواعدهم فى صنع حضارتهم.

 

اقرأ أيضا