إخلاء سبيل 16 شخصًا تعدو علي قوات الأمن بطوخ

الاحد 23 سبتمبر 2018 | 04:11 مساءً
كتب : محمد ضوه

قررت نيابة طوخ، اليوم الأحد، إخلاء سبيل 16 شخصًا من مثيري الشغب في قرية الصالحية، بكفالة 5 آلاف جنيه لكل واحد منهم، لقيامهم بالتعدي على قوات الأمن أثناء تنفيذ حملة إزالة على أملاك الدولة، ما أسفر عن حدوث تلفيات في 3 سيارات وإصابة 5 من أفراد القوة.

 

وتلقي اللواء رضا طبلية مدير الأمن، إخطارًا من المقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز طوخ، يفيد بأنه أثناء شن حملة أمنية لتأمين القائمين على تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والري بدائرة مركز شرطة طوخ، وتنفيذ 13 قرارًا إزالة وتعديات بقرى عزبة كفر الفقهاء وقرقشندة و شبرا هارس.

 

وتوجهت الحملة لقرية الصالحية بدائرة المركز، للشروع في تنفيذ القرار رقم 311 لسنة 2017 الصادر من الإدارة العامة للموارد المائية والري بالمحافظة، ضد المدعو "صلاح.ن.ش" لتعديه على منافع الري والصرف، بعمل ردم على ملك الري بمساحة 15×19 مترًا يتخللها كوبري بالمخالفة لأحكام القانون.

 

وتجمع ما يقرب من 100 شخص من أهالي القرية، لاعتراض القوات ومنعها من التنفيذ، وألقوا الطوب والحجارة على القوات الشرطية، فيما تعاملت الأجهزة الأمنية مع المتجمهرين بإطلاق عدة قنابل مسيلة للدموع لتفرقتهم، وتم السيطرة على الموقف، والقبض على 16 شخصًا من مثيري الشغب من أهالي القرية.